احتفلت الكنائس المسيحية الارثوذكسية التي تسير على الحساب اليولياني ، بأحد الشعانين . وهو الأحد الأخير قبل عيد الفصح المجيد، حيث يحيي فيه المسيحيون في كافة أرجاء العالم ذكرى دخول السيد المسيح الى مدينة القدس.

فقد ترأس البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الارثوذكس ، القداس والدورة الاحتفالية في كنيسة الكاثوليكون للروم الارثوذكس داخل كنيسة القيامة ، وكبار الاساقفة ورؤساء الكنائس الارثوذكسية اليونانية والروسية والعربية وقنصل اليونان العام ، والجالية اليونانية والحجاج والزوار اليونان والروس والرومانيين والاكرانيين وغيرهم، وجرت ثلاث دورات احتفالية حول القبر المقدس وتبريك سعف النخيل وأغصان الزيتون وتوزيعها على كافة الحضور المحتفلين بهذه المناسبة .

كما ترأس كبير الاساقفة سيفان غريبيان النائب البطريركي للارمن الارثوذكس ممثلا عن البطريرك نورهان مانوغيان بطريرك القدس للارمن الارثوذكس ، القداس في كنيسة الارمن الارثوذكس في مغارة الصليب داخل كنيسة القيامة. فيما ترأس رئيس الاساقفة الدكتور الانبا أنطونيوس مطران كنيسة الاقباط الارثوذكس في القدس والشرق الادنى في كنيسة رأس المسيح لمريم العذراء داخل"القيامة" ، قداس أحد الشعانين.

كما ترأس المطران مار سويريوس ملكي مراد في كنيسة العذراء بدير مار مرقس للسريان الارثوذكس ، صلاة المساء وعفلة النهيرة التقليدية ، بمشاركة المئات من العائلات والحجاج والزوار السريان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com