يحتفل ابناء الطائفة الدرزية اليوم بعيد الزيارة السنوية للنبي شعيب عليه السلام، حيث يؤم المقام الشريف في حطين برجال الدين والزوار لاداء الصلوات وتقديم التبريكات والتهانئ بمناسبة العيد الذي يحمل معاني دينية واجتماعية.

وسيستقبل الشيخ موفق طريف، الزعيم الروحي للطائفة الدرزية، في رحاب المقام الشريف المهنئين والزوار من ابناء مختلف الطوائف، وفي مقدمتهم رئيس الدولة رؤوفين ريفلين.

وعلم موقع "بكرا" أنّ رجال الأمن قاموا بتطويق منطقة محولين إياها إلى منطقة أمنية، بسبب زيارة ريفلين، الأمر الذي اثار حفيظة الزوار والمسؤولين عن مقام النبي شعيب عليه السلام. 

اطلاق سراح نفاع وخطيب

وفي هذا السياق قال فهيم حلبي، من اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن: اليوم ستحتفل الطائفة الدرزية بزيارة مقام سيدنا شعيب عليه السلام، وسيحضر رئيس الدولة روبي رفلين ليعبر كالعادة عن رباط الدم الوهمي بين الدولة والطائفة الدرزية، نحن اعضاء اللجنة العروفية للدفاع عن الارض والمسكن، لا ننسى التغيب القسري لمناضلين ابطال من قرية بيت جن الابية، النائب السابق الذي يدفع ثمن نضاله وسعييه من اجل التواصل مع الاهل في سوريا ولبنان سعيد نفاع، والاخ مجدي خطيب الموجود خلف القضبان لأنه بنى على ارضه، وتحدى السلطة برفض دفع غرامة باهضة، حن نطالب قيادات الطائفة الدينية والسياسية الطلب من رئيس الدولة ان يطلق سراح سعيد ومجدي من السجن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com