أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بأن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في قطر، معلنا في الوقت نفسه عن إنشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف عمال بناء الملاعب.

وقال إنفانتينو، أثناء مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس 22 أبريل/نيسان، ردا على سؤال حول بقاء البطولة في قطر على الرغم من مزاعم سوء معاملة العمال والفساد: " دعونا نحسم هذا الأمر نهائيا ولا داعي لكثرة الإشاعات التي لا تعود بالفائدة، الأمر محسوم والمونديال سيكون هنا بقطر، ويجب أن نعمل على تخطي هذه الحواجز والادعاءات وسنعمل على تنظيم أفضل كأس عالم في نسختي روسيا 2018 و قطر 2022 ".

وتابع رئيس الفيفا قائلا: "أنا كرئيس للفيفا أحب التفاني في عملي وسأعمل على إنجاح الأمر في البلدان التي نالت شرف الاستضافة ... ودعوني أكرر هذا الأمر ... مونديال قطر في موعده المحدد، 21 نوفمبر/تشرين الثاني، والنهائي في 18 ديسمبر/كانون الأول".

وأضاف السويسري: "أنا شخصيا، والاتحاد الدولي لكرة القدم، سنأخذ على محمل الجد الوعود التي قطعتها السلطات القطرية، وأتطلع إلى رؤية الإجراءات الملموسة التي ستكون الشهادة الحقيقية على ذلك".

وأعلن رئيس الفيفا انشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال، مؤكدا أن "الفيفا" سيقود هذه اللجنة التي ستضم أعضاء من المجتمع المدني.

وأكد إنفانتينو أن زيادة عدد المنتخبات لن تتم إلا في مونديال 2026، معتبرا أن العدد الحالي (32 منتخبا) "مناسب، لكن لا مانع من زيادته لمنح المنتخبات الصغيرة فرصة التواجد في المونديال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com