وقعت الهستدروت وادارة مصلحة الاستخدام اتفاقا جماعيا جديدًا يضمن تحسين ظروف تشغيل المستخدمين في مصلحة الاستخدام بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، ورئيس هستدروت مستخدمي الدولة ارئيل يعكوفي، ومدير مصلحة الاستخدام بوعاز هيرش، ورئيس اللجنة القطرية لمستخدمي مصلحة الاستخدام عوفر ليفي.

الاتفاق يسري حتى نهاية 2018، ويشمل نحو 700 عامل في مصلحة الاستخدام. كل عامل في مصلحة الاستخدام سيحصل على هبة بقيمة 9000 شيكل، وعلى دفعتين، الاولى سيتم تحويلها مع الاجر الشهري القريب، والثانية في شهر اذار 2017.

كجزء من الاتفاق، تم الاتفاق على تحويل هبة لكل مستخدم في مشروع "دوائر التشغيل" في 16 فرعا في مصلحة الاستخدام بقيمة 2400 شيكل.

مستخدمون مصنفون كرؤساء طواقم، مدراء فروع، مركزين في الالوية ونواب المدراء، سيحصلون على علاوة اجور في اطار رفع درجة الوظيفة, وسيتم تعديل اجورهم على الفور, واحتساب الاشهر السابقة من العام الحالي.

بحسب الاتفاق، مستخدمون جدد في مصلحة الاستخدام سيتم رفع درجة الوظيفة بعد 5 اعوام عمل في المصلحة، بدلا من 10 اعوام كما كان متبعا في الماضي. كما تم الاتفاق على تحسين ظروف تشغيل المستخدمين في المكتب الرئيسي لمصلحة الاستخدام.

الاتفاق يركز بشكل خاص على استعياب مستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقليص ظاهرة التشغيل بحسب نظام المقاولة. اعتبارا من من شهر نوفمبر المقبل سيتم تفعيل خدمات الرد الهاتفي والانترنت مباشرة من قبل المصلحة.

رئيس الهستدروت, افي نيسان كورن قال معقبًا: الحديث يجري عن بشرى حقيقية لمستخدمين يقومون بعملهم بأمانة واخلاص، في ظروف ليست سهلة, تطبيق الاتفاق يساهم ايضا في الخدمات المقدمة للباحثين عن عمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com