أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، المدخل الغربي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومنعت الدخول والخروج من وإلى الريف الغربي .

وقال مصدر أمني فلسطيني، إن قوات الاحتلال نصبت بصورة مفاجئة حاجزا عسكريا على المدخل الغربي للخضر وقامت بمنع المركبات من العبور من كلا الاتجاهين صوب الريف الغربي، والذي يضم قرى بتير، وحوسان، ونحالين، ووادي فوكين، وكذلك الوصول إلى مركز مدينة بيت لحم .

وأفاد شهود عيان، "بأن هذا الاجراء منع المواطنين من الوصول إلى أماكنهم الاعتيادية، وسبب حالة من الاختناق المروري".

اعتداء في نابلس
وفي نابلس، اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، على مواطن من نابلس بالضرب، بالقرب من بوابة عزون عتمة جنوب قلقيلية.
وافادت مصادر محلية فلسطينية، إن الفلسطيني الشاب أحمد بسام محمد (21 عاما)، من سكان عصيرة القبيلة جنوب نابلس، ووصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، مصابا برضوض في أنحاء متفرقة من جسده، نتيجة تعرضه للضرب من قبل جنود الاحتلال، أثناء محاولته الدخول إلى أراضي عام 1948، بالقرب من البوابة المذكورة.

في سياق آخر، منعت سلطات الاحتلال المزارعين من دخول أراضيهم في قرية قصرة جنوب نابلس- حسب ما أفادت به المصادر الأمنية.

اعتقالات في رام الله والخليل

وفي قرية نعلين شمال غرب رام الله، اعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس شابين فلسطينين بعد اقتحامها ومداهمة عدة منازل فيها.

وأفادت مصادر محلية في البلدة بأن قوات الاحتلال اعتقلت، سيف سميح سرور (18 عاما)، بعد أن فجرت باب منزل ذويه، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وكذلك صهيب فهمي سرور (17 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه فجرا.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في نعلين، وحطمت محتوياتها، عرف من أصحابها حسن دبوس.وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا وداهمت منازل مواطنين في حارة أبو سنينة .

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت المواطن جهاد عز الدين محمد أبو تركي، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في واد السمن، وحارة أبو اسنينة، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفتشت منازل تعود لعائلات غيث، وأبو حسين، والأطرش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com