تقوم لجنه التربية والتعليم في حي الحليصه وبالتعاون مع السلطة البلدية لمكافحه المخدرات والكحول بتمرير ورشه لأمهات الحي تحت عنوان: "جيل المراهقة تحديات ومخاطر".

وتتكون الورشة من 10 لقاءات وتهدف الى رفع الوعي ازاء مخاطر جيل المراهقة, وطرق التربية الحديثة.

ومن المواضيع المطروحة: انواع المخدرات وتأثيراتها النفسية والجسدية, الكحول والسياقة, مشروبات الطاقة والأرجلة, تغيرات جسديه ونفسيه في جيل المراهقة, طرق الاتصال البناءة مع المراهقين, وغيرها.

وتبدي نساء الحي تجاوبا كبيرا مع مضامين الورشة. وفي حديث مع احدى السيدات قالت:" هذه الورشة وعتني لعده ظواهر ومخاطر التي تواجه ابناءنا في جيل المراهقة في ظل عصر الانفتاح على الأنترنيت, وقدمت لنا كأمهات أدوات عمليه للتعامل مع أبناءنا انصح جميع الأمهات والاباء بتعلم هذه المواضيع".

وفي حديث مع موجهه المجموعة العاملة الاجتماعية جهينة بدر نمارنه قالت:" العديد من الاهل يواجهون صعوبات بالتواصل والتربية الصحيحة مع جيل يحاول التمرد وكسر الحدود وأهميه دورنا هو دعم الاهل نفسيا واعطائهم طرق لمواجهه الصعوبات

عن طريق تواصل صحيح مع الاهل وارجاع السلطة الأبوية لحياتهم اما عضوات لجنه التربية والتعليم في الحي اعربن عن فخرهن بالتجاوب من قبل اهالي الحي, وشكرن الوحدة الجماهيرية الجيبوريم على احتضانها لفعاليات اللجنة خلال كل ايام السنه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com