ذكرت إذاعة "ريشت بيت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابنيت" رفض طلبا فلسطينيا للحد من نشاطات الجيش في مناطق (أ).

وبحسب الإذاعة، فإن الكابنيت أقر حرية العمل للجيش في جميع المناطق بما فيها مناطق (أ) وذلك وفقا لحاجته الميدانية تلبيةً للاحتياجات الامنية.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون ورئيس الأركان غادي آيزنكوت أوضحوا لأعضاء المجلس أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق مع السلطة حول النشاطات العسكرية في مناطق (أ).

لا قيمة للاتفاقيات الموقعة بين الجانبين

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمفاوض الفلسطيني السابق محمد اشتيه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، "إذا ما استمرت إسرائيل في اجتياح مناطق (أ) وغيرها من المناطق الفلسطينية، فإنه لا قيمة للاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، ونحن نريد لهذا التنسيق الأمني أن ينتهي بلا رجعة".

وأردف اشتيه أن الجانب الفلسطيني "أبلغ الجانب الإسرائيلي في رسالة رسمية في فبراير الماضي أن هذا التعنت يعني بالنسبة لنا نهاية العملية السياسية والأمنية معهم".

واعتبر أن إسرائيل "اختارت أن تذهب في هذا الاتجاه، ونحن جاهزون لهذا الأمر ولدفع أي ثمن يترتب على هذا الموضوع".

واتهم الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، بأنها "متطرفة وأنها لا تريد بأي شكل من الأشكال احترام الاتفاقيات الموقعة أو القانون الدولي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com