صرّح رئيس مجلس ادارة شركة "ايغد" للقتل والمواصلات ، ىفي فريدمان ، بأن الشركة تتخذ الاجراءات السريعة اللازمة ، لتنفيذ مبادرة وزير المواصلات ، يسرائيل كاتس ، بالتزود بمنظومات الانذار من خطر الحوادث – وهي منظومات تنذر السائقين من الانحراف عن مسار السير .

ووعد فريدمان بأن تكون "ايغد" اول شركة للحافلات تنفذ مبادرة الوزير ، بالتبكير بتزويد (800) حافلة بالمنظومة ، حتى نهاية ابريل نيسان الحالي ، وبذلك تحظى الشركة بتغطية من الحكومة لحوالي 70% من تكلفة تركيب المنظومات ، ما يعني (3) آلاف شيكل للحافلة الواحدة .

هزهزات ورجّات لمقود الحافلة
وأفاد فريدمان ، بأن المنظومات قد أعدّت بشكل يتلائم مع مبنى وهيكلية الحافلة ، والغرض منها الانذار من تجاوز حدّ السرعة المسموح بها (بناء على شارات المرور الخاصة بالسرعة المسموح) والانذار من تجاوز المسارات والمسالك ، ومن المشاة والمارة والسيارات والدراجات الذين تقترب الحافلة منهم ، ويظهر الانذار ، بالصوت والصورة ، من خلال شاشة أمام السائق ، ومن خلال هزهزات ورجّات لمقود الحافلة .

ويشار في هذا السياق الى ان شركة " ايغد" بدأت مؤخراً بتركيب منظومات واجهزة اطفاء للحرائق في محركات الحافلات ، وثم حتى الىن تركيب هذه الأجهزة في ثلاثين حافلة ، ومن المنتظر حلال الشهور القليلة المقبلة الانتهاء من تركيب المئات من المنظومات والأجهزة الاضافية . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com