نفى زوج الفنانة أنجلينا جولي الشائعات التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة زوجته، مؤكدًا في ذات الوقت أنها لا تزال في حالة صحية حرجة.

وقال الممثل الأميركي براد بيت: “لا تستطع للأسف التحرك من على سريرها، وتم حجزها بأحد المستشفيات بواشنطن لتلقي الرعاية الصحية، وما زالت حتى الآن تحت الملاحظة الطبية، لكنها لم تتوفَّ كما ردد البعض وقام بالنشر”، بحسب ما نشرته صحيفة “ناشيونال إنكيرير”.

وأضاف “بيت”: “هددتها بالطلاق لأني أحاول تحفيزها بكل الطرق حتى تتجاوز محنتها الصحية، وطلبت منها أكثر من مرة أن تتناول الطعام، لكنها تعاني حالة من اليأس يجهل سببها؛ لدرجة مرور 24 ساعة في الأيام الأخيرة دون تذوق أي طعام، وحينما تحدثت عن طلاقها كان وسيلة لتحفيزها”. كما أوضح شقيق أنجلينا جولي “جيمس هافن” أن أخته تعاني من حالة صحية حرجة، تمنعها من الظهور قد تطول، ولن تستطيع حضور جلسات منظمة اليونيسكو، أو متابعة تصوير فيلمها “قتلوا والدي”. وكانت شائعات قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكد البعض خلالها أن حديث النجم براد بيت عن انفصاله عن أنجلينا جولي في حال استمرارها في عدم تناول الطعام وخسارتها جزءا كبيرا من وزنها؛ السبب في الحالة التي تعانيها من فقدان الشهية؛ لدرجة أن وزنها وصل حاليًا إلى 35 كيلو تقريبًا، وهو ما يعني اقتراب وفاتها حسب التقارير الطبية.

والإضطرابات الغذائية من المشكلات العالمية التي لا تعطى الأهمية الكافية رغم خطورتها الكبرى. إذ تعتبر نسبة الوفيات بين مرضى الأنوريكسيا الأعلى بين كل الاضطرابات النفسية وتتعدى حتى نسبة الوفيات بين مدمني المخدرات. التوعية ضرورية في مرحلة مبكرة يكون فيها الصبي أو الفتاة بأمس الحاجة إلى كل رعاية ومراقبة، خصوصاً قبل بلوغ مرحلة المراقبة نظراً لحساسيتها ودقتها. أسباب الأنوريكسيا نفسية فقط ولا أسباب أخرى لها وعوامل كثيرة قد تؤثر سلباً على النفسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com