أصيب نحو 21 إسرائيليًا عصر الاثنين بإنفجار وقع في شارع "موشيه بارعام - حفرون" بالقدس داخل حافلة للمواصلات العامة "إيجد..

الإصابات تفاوتت بين خطيرة جدًا وطفيفة فيما علم أن النيران انتقلت لحافلة أخرى مجاورة للحافلة التي انفجرت وتشهد المنطقة حالة من الهلع.

الشرطة قالت أن هنالك شبهات لعملية تفجيرية فيما لم تتوضح الأمور كما يجب، حيث قالت لوبا السمري في بيانها أن الشبهات تدور عن عملية تفجيرية وأن قوات الشرطة في المكان تحقق وفق ما قالته المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري.

بدأت عمليات نقل المصابين إلى المستشفيات فيما عملت طواقم الإطفاء للسيطرة على الحريق وفق ما قاله الناطق بلسان سلطة الإطفاء كايد ظاهر.
وقد علمنا أن الحديث يدور عن حافلة فارغة وأن المصابين كانوا في الحافلة التي تسير خلفها .

في وقت لاحق من مساء الاثنين أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن سبب الانفجار على ما يبدو عبوة ناسفة فيما تدور الشبهات أن حامل العبوة هو احد المصابين بجراح خطيرة، بينما لم تتأكد هذه المعلومة بعد.

عودة: حكومة نتنياهو تغذّي شلال الدماء وتتغذى منه

بدوره، أدان النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة عملية تفجير الحافلة في القدس، مؤكدًا على أنّ مثل هذه العمليات تضرّ بنضال الشعب الفلسطيني العادل ضد الاحتلال. 

واتهم النائب عودة حكومة نتنياهو بأنها تغذّي شلال الدم وتتغذى منه. 

وتابع عودة: من حق الشعب الفلسطيني أن يناضل من أجل إنهاء الاحتلال، فالاحتلال هو الإرهاب الأكبر والأخطر. والحل الوحيد للوضع القائم سيكون فقط بإنهاء الاحتلال والتوصل لحل سياسي عادل.

Photo by Yonatan Sindel/ Nati Shohat /Flash90

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com