يستمر اضراب فاحصي السياقة ، لليوم الثلاثين على التوالي، احتجاجاً على قرار وزارة المواصلات الاسرائيلية و الذي يقضي بضرورة تحويل امتحانات السياقة لشركات خاصة، مطلع العام القادم 2017.

في حديث لـ"بـُكرا"، قال رئيس جمعية اتحاد معلمي السياقة في شرقي القدس اكرم طوطح لبكرا:"نعاني منذ شهر كامل من عدم توفر امتحانات السياقة العملية نتيجة اضراب ممتحني السياقة على قرار وزارة المواصلات، حيث رغم نقص الامتحانات في السابق اصبحنا نعاني الامرين مع انقطاعها كلياً".

و اوضح طوطح ان هذه الاضرابات اثرت بشكل كبير على معلمي السياقة، فهنالك العديد منهم ترك هذه الوظيفة، مشيراً الى ان هنالك العديد من الطلاب اصبحوا جاهزين لتقديم الامتحان العملي للسياقة، و في المقابل صرف العديد من الطلاب نظرهم عن تعلم السياقة في هذه الفترة نتيجة لسلسة الاضرابات ما اثر عليهم بشكل كبير ".

وأشار الى انه من الضروري حل هذه المشكلة ليتسنى للمدرسين العودة للعمل وارسال طلابهم لتقديم امتحان السياقة العملي.

و تابع طوطح:" بعد انتهاء الاضراب لابد من ان تواجه معلمي السياقة ازمة نتيجة تراكم امتحانات الطلاب، لذلك من المفترض ان يتم توفير عدد كافي من الامتحانات لتخطي هذه الازمة، فيما نتمنى من الطلاب تفهم وضع المعلم ايضاً لتخطي هذه المرحلة بكل يسر".

يذكر ان قرار وزارة المواصلات الاسرائيلية سيتضمن خصخصة امتحانات السياقة ونقل المستخدمين للعمل بحسب نظام المقاولة، و يفرض هذا القرار حمل الممتحن لجهاز تابلت لكي يجيب عن ثلاثين سؤالاً بنعم او لا حول اداء الطالب فيما يقرر الجهاز ان كان الطالب قد نجح او رسب بناءاً على ما اجب به الممتحن. اذ انه لا يعلم ان نجح او رسب الطالب الا في حالتين اﻷولى اذا مسك له المقود أو اضطر لفرملة المركبة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com