رفضت المحكمة العليا  في القدس اليوم استئناف الشيخ رائد صلاح على الحكم الصادر فيه، فيما يعرف بملف خطبة وادي الجوز، والتي أدين فيها الشيخ "بالتحريض للعنف" ولكنها خففت من مدة سجنه، حيث أصدرت المحكمة حكمها  بالسجن 9 أشهر .


وجاء القرار بالأغلبية بين قضاة العليا، فيما قررت العليا خفض فترة السجن التي حكمت على الشيخ رائد صلاح من 11 شهرا الى 9 شهور فعلية.

وقضت الحكمة أن يتواجد الشيخ صلاح بتاريخ 2-5-2016 قبالة سجن الرملة لقضاء محكوميته. وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية قضت، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرا على الشيخ صلاح الذي استأنف لاحقا على القرار لدى المحكمة العليا.

يذكر أن القضية بدأت منذ أكثر من 7 سنوات في مدينة القدس وهي معروفة بـ "خطبة وادي الجوز"، عندما ألقى الشيخ رائد صلاح خطبة بوادي الجوز على أثر عمليات الهدم التي طالت باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وفي ذلك الحين، بدأت النيابة الإسرائيلية بملاحقة الشيخ رائد صلاح بعدة ملفات، وكان واضحا لدينا أنها ملاحقة سياسية تهدف إلى صد الشيخ رائد صلاح عن المضي قدما في مشروع الدفاع وحماية ونصرة المسجد الأقصى المبارك، وغلفوا هذه الملاحقات التي تعتبر ملاحقات سياسية بغلاف قانوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com