علم موقع "بكرا" أن مهندس معماريّ من الطيرة، يبلغ من العمر 39 عامًا، تعرّض هذا الإسبوع للإعتداء بالضرب من قبل 3 اثيوبيين اثناء تواجده في مجمع كفار يونا. 

وعلم أن المقاول أصيب بصورة طفيفة إلا أنه أضطر للخضوع للعلاج الطبي. كما وعلم أن الإعتداء جاء بذريعة الإشتباه بأن الطيراويّ سيقدم على تنفيذ عملية! 

ردود فعل غاضبة 

وفي تعقيبٍ على الحادثة قال عضو الكنيست عيساوي فريج (ميرتس): في ظل انعدام الرؤيا في التعامل مع تردي الوضع الأمنى في الدولة، وفقدان الشعور بالأمن والأمان، تسود الفوضى، وتتعمق العنصرية، وهذا ما حدث مع المواطن الطيراويّ، 

واضاف النائب فريج: تفشي العنصرية اصبحت مقلقة جدًا وحتى مرعبة، وبأعجوبة لم يتم اطلاق النار على المواطن الأعزل، والأنكى من ذلك كله ان يتم اسداد النصيحة للعربي بعدم الوصول الى المجمع لأن هناك ( كُثر يكرهون العرب).

بدوره عقب المحامي نضال عثمان، مدير الإئتلاف لمناهضة العنصرية على الحادث بالقول: تخاذل الاجهزة الامنية الشرطة وغيرها وكذلك النيابة العامة والجهاز الفضائي بالملاحقة القضائية للمحرضين والمعتدين على خلفيات عنصرية يغذي ويشجع الاستمرار بهذه الاعتداءات، المستشار القضائي السابق للحكومة لم يغير كثيرًا بهذا الوضع ونأمل ان نتمكن من اقناع المستشار القضائي الجديد من تغير سياسته بهذا السياق.

وقال: بخصوص الاعتداء نفسه، نحن في الائتلاف لمناهضة العنصرية سنتواصل مع المعتدى عليه وعلى استعداد للمتابعة معه لاجبار الشرطة على استنفاذ كل الاجراءات وتقديم المعتدين للمحاكمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com