رام الله - أحيا الفلسطينيون في محافظتي رام لله والبيرة، يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف اليوم الأحد، السابع عشر من نيسان، بمهرجان مركزي على دوار الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله.

وانطلقت مسيرة جماهيرية من أمام النادي الأرثوذكسي في رام الله، اليوم الأحد، وجابت شوارع المدينة، حملت خلالها 12 فرقة الأعلام والرايات الفلسطينية، وصور الأسرى في سجون الاحتلال، وانتهت بمهرجان خطابي وسط المدينة.

وفي محافظة بيت لحم أحيا أهالي المحافظة، يوم الأسير الفلسطيني الذي يصاف السابع عشر من ابريل/ نيسان من كل عام، باعتصام تضامني حاشد اقيم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة.

ورفع المشاركون خلال الاعتصام الأعلام الفلسطينية وصور بعض الأسرى والأسيرات واللافتات التضامنية مع قضية الأسرى والمطالبة بالإفراج عنهم.

وكذلك أحيت فعاليات محافظة جنين، يوم الأسير الفلسطيني، والذكرى الـ28 لاستشهاد القائد خليل الوزير أبو جهاد، بمجموعة من الفعاليات الوطنية.

وخصصت الحصة الأولى في مدارس المحافظة للحديث عن معاناة الأسرى، كما بثت موجة مفتوحة في وسائل الاعلام المحلية، وخصصت ندوة تلفزيونية، حول قضية الأسرى، كما قرعت أجراس الكنائس، وصدحت مكبرات الصوت في المساجد بالدعاء للأسرى والمطالبة بالتضامن معهم.

وفي السياق ذاته، أعتصم العشرات من ذوي الأسرى والفعاليات الوطنية، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، مطالبين بالعمل الفوري للافراج عن الأسرى من سجون الاحتلال، خاصة المرضى والأطفال منهم.

وبعد الاعتصام، انطلق المشاركون في مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة جنين، وسط هتافات مساندة للأسرى ورافضة لسياسة الاحتلال التعسفية تجاهم، ورفعوا العلم الفلسطيني وصور الأسرى، واستقرت المسيرة على الدوار الرئيسي.
شارك المئات من أهالي محافظة نابلس اليوم الخميس، في مسيرة جماهيرية، إحياء ليوم الأسير الفلسطيني، وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب المشاركون في المسيرة، بضرورة العمل من أجل الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها التي تمارسها كل يوم بحق الأسرى والأسيرات.

شارك المئات في مسيرة جماهيرية دعت إليها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الأحد بمشاركة فصائلية.

وانطلقت المسيرة من ميدان الجندي المجهول صوب مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com