تحت رعاية منظمة الروتاري في اسرائيل وبالتعاون مع فرعها في الرامة وبحضور متنوع من قبل شخصيات رسمية وعامة، عقد في قاعة مدرسة اللاتين في القرية مؤتمرا طبيا اشرف على تنظيمه واداره السيد زهير فراج رئيس لجنة الصحة في الروتاري الاسرائيلي، الذي قال " لبُـكرا" عن أهداف المؤتمر، التي تهدف الى تعميق الوعي الصحي في لواء الشمال والاستماع بشكل مباشر من الاطباء والمسؤولين عن تلك الخدمات الطبية والامكانيات وجاهزية المستشفيات والعيادات وغير هذا من امور صحية.

 وشمل المؤتمر الذي نظمه نادي الروتاري، كلمات خاصة، لكل من اميل اسمر، موشه ايدلمان حبيب غندور وكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الرامة المحلي شوقي ابو لطيف.

في حين تكلم في المؤتمر كل من الاطباء: سلمان زرقا رئيس مستشفى “زيف” في صفد، شادي جهشان طبيب معتمد في مستشفى الجليل الغربي في نهريا مخائيل يوليش ـ طبيب معتمد في قسم العيون بمستشفى “زيف”، البروفيسور جمال زيدان مدير معتمد في قسم معالجة مرضى السرطان في مستشفى صفد.

والطبيب ايجور دشكوفسكي طبيب معتمد في قسم الجراحة زيف تجدر الاشارة الى ان ابن البقيعة الدكتور سلمان زرقا مدير مستشفى صفد قدم شرحا وافيا عن المعدات الحديثة في المستشفى وكونه يشغل حوالي 1500 بين طبيب ومختص وعاملين في مجالات اخرى، مشيرا ان المستشفى استقبل 2000 جريح سوري، واكد د. زرقا بانهم في المستشفى لا يسألون عن انتمائه الديني او الى اية منظمة ينتمي وما يشغل بالهم فقط كونه جريحا والواجب الطبي والانساني يتطلب معالجته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com