أخلت محكمة الصلح في القدس ظهر اليوم الخميس سبيل المقدسية نهلة صيام، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، بينما مددت توقيف الصحفية سماح دويك حتى الأحد القادم.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة ‘قدسنا لحقوق الانسان’ أن محكمة الصلح قضت اليوم بإخلاء سبيل نهلة صيام بعد أن وقعت على كفالة ذاتية، وبشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى مدة أسبوعين, بحجة التحريض على العنف والإرهاب في مواقع التواصل الاجتماعي ‘الفيسبوك’.

واضاف أن المحكمة مددت توقيف الصحافية سماح دويك حتى يوم الأحد القادم بحجة التحريض على العنف والارهاب.

وكان قد اعتقلت المقدسية نهلة صيام والصحافية سماح دويك في العاشر من الشهر الجاري، بعد اقتحام منزيلهما في رأس العامود وتفتيشهما ومصادرة ممتلكات منهما.

وفي ذات السياق أخلت الشرطة اليوم سبيل الحاج علي محمد علي سرور ‘أبو عوض’ (75 عاما) من سكان جبل المكبر، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى حتى 29 من الشهر الجاري. وكان قد تم اعتقال أبو عوض بعد مداهمة منزله وتفتيشه أمس.

وقال كتيلات إنه من المتوقع أن يتم إخلاء سبيل معظم المسنين الذين تم اعتقالهم ليلة أمس دون عرضهم على المحكمة، بشرط الإبعاد 15 يوما عن المسجد الأقصى.

وأوضح أنه من المقرر اليوم عقد جلسة في محكمة الصلح للمقدسي محمد أمين ياسين (68 عاما)، وتطالب الشرطة بتمديد توقيفه لمدة سبعة أيام. وكان قد اعتقل ليلة أمس بعد مداهمة منزله في سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وقال المحامي خالد زبارقة ان السلطات الاسرائيلية تشن حملة مداهمة واقتحام واعتقال للمسنين في القدس مشيرا الى ان التهمة الموجهة لهم هي التواجد في المسجد الاقصى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com