شارك العشرات من لاعبي رياضة الكراتية المكفوفين في غزة، اليوم الأربعاء، بوقفة تضامنية احتجاجاً على اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للكابتن حسن الراعي، مدرب فريق المكفوفين بأكاديمية نادي المشتل للفنون القتالية ومدرب المنتخب الفلسطيني للكاراتية لدى عودته إلى مدينة غزة عبر معبر بيت حانون"إيريز".

ونظمت الوقفة بدعوة من الاتحاد الفلسطيني للكراتية، قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة، بمشاركة من رياضيين ولاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة رافعين لا فتات تطالب بطرد الاحتلال الإسرائيلي من جميع الاتحادات العالمية والدولية الأولمبية، مؤكدين أن اعتقال الاحتلال للكابتن الراعي يشكل حلقة جديدة في الانتهاكات الإسرائيلية للرياضة الفلسطينية.

واستنكر الاتحاد اعتقال الاحتلال للراعي، ووصفه بـ"القرصنة" الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية، متسائلاً في بيان "كيف لا والرياضة الفلسطينية تحقق الانجازات وترفع علم فلسطين عالياً في المحافل الدولية"، مشدداً على عدم السماح للاحتلال بكسر إرادة الرياضيين الفلسطينيين.

جريمة بحق الرياضة

واعتبر اللاعب الكفيف مؤمن البيطار (16عاماً) الحاصل على الميدالية البرونزية ببطولة الكراتية في الإمارات2016، في تصريح أن اعتقال مدرب فريق المكفوفين للكراتية، الكابتن حسن الراعي "جريمة بحق الرياضة"، مطالباً المجتمع الدولي والاتحادات الدولية التدخل لدى الاحتلال للإفراج عنه بأسرع وقت.

أما الطفل بلال(10أعوام) نجل المدرب حسن الراعي، قال: "أتمنى من كافة المسؤولين في الرياضة بالعالم أن يضغطوا على الاحتلال للإفراج عن والدي حسن الراعي".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الراعي أول أمس، على معبر بيت حانو شمال قطاع غزة، لدى عودته مع البعثة الرياضية إلى غزة بعد مشاركة ناجحة مع المكفوفين في بطولة الأهلي الإماراتي المفتوحة للكاراتيه 2016 وتحقيق إنجاز كبير لفلسطين بالحصول على الميدالية البرونزية في لعبة الكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com