فن النحت من اقدم الفنون واكثرها انتشارًا وتنوعا في العالم، وقد يكون النحت قطعة صغيرة او كبيرة مثل تمثال الحرية، وبكل الأحوال عند الفنانين يعد الفن عقيدة وفكر. حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا إلى بعض الفنانين العالميين المشاركين في مهرجان النحت على الصخر في الجليل.  

الفنان الفيتنامي كو هوانغ تران قال لـ "بكرا" في السياق: فن النحت من انسب الفنون التي يمكن استخدامها في تخليد الذكرى، لان النحاتين يعتمدون على مواد معمرة كالحجارة والمعادن ويسمى هذا النحت في الفيتنام النحت التذكاري، حيث احتفظت كثير من الشعوب والحضارات بتماثيل الاشخاص الذين ادوا ادوارا مهمة في تاريخ هذه الحضارات ، الفن في الفيتنام شيء مقدس ويعيرون له اهتماما كبيرا. 

وقال الفنان خوسيه كارلوس كابيلو من اسبانيا: ينتج كثير من الفنانين اعمالهم من اجل اشباع حاجاتهم الابتكارية، او للاتصال والتعبير عن افكارهم ومشاعرهم الخاصة او لمجرد عمل شيء جميل، او لتجريب خامات جديدة، في اسبانيا هناك المئات من المعارض الفنية لجميع انواع الفن ، وهناك يعيرون للفن اهمية كبيرة جدا وترى ايضا جميع الفنانين في صف واحد ومستوى واحد كون الفن هو الذي من خلاله يجمع الناس ويقوي المحبة.

وقالت الفنانة الدولية تانيا بريمينغر: في إسرائيل لا يعطون الفن حقه الكامل، هناك نوع من التقصير اتجاه الفنان والفن بشكل عام ، لقد عملت الكثير من الاعمال الفنية وحصلت على جوائز عديدة واشارك في الكثير من المهرجانات، ولك من خبرتي اؤكد ان الفن في اسرائيل يحتاج الى دعم اكثر من قبل الناس، كون الفن يحتوي كل مفاهيم الحياة التي نعيشها واهما السلام والعيش المشترك.

وقال الفنان الالماني تشارلي هيجور: في المانيا طلاب الجامعات يهتمون كثيرا بالفن ، في الجامعات يعلمون جميع انواع الفن على اشكاله، فاذا نظرنا الى جميع الفنانين فهم يقفون واحدا جنب الاخر فاذا هم متساوون فهذا هو الفن الحقيقي، أي بودي ان اوصل رسالتي وهي ان الفن يجمع بين الناس والدول وهو ملقى المحبة والسلام وتقوية العلاقات بين الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com