قبل المواجهة المرتقبة مساء اليوم  الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو بين ريال مدريد الإسباني ووفولفسبورغ الألماني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، نستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام الخاصة بالفريقين.

ويحتاج ريال مدريد إلى تقديم مباراة استثنائية لتعويض خسارته ذهاباً بنتيجة 2-0، حيث ينبغي عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر كي يتأهل، علماً أنّ تكرار ذات النتيجة سيجر اللقاء إلى التمديد.
2 من 15

من أصل آخر 15 مباراة تمكن فريقين فقط من تعويض خسارة 2-0 خارج الأرض في ذهاب مباراة إقصائية في دوري الأبطال (برشلونة أمام ميلان في 2013 ومان يونايتد أمام أولمبياكوس في 2014).

عقدة ألمانية

تعرّض ريال مدريد في لقاء الذهاب إلى أكبر خسارة له في دوري الأبطال منذ أبريل 2014 وكانت أمام فريق ألماني أيضاً (دورتموند 2-0 في إياب ربع النهائي).

عجز ريال مدريد

سدّد ريال مدريد 3 كرات على المرمى في لقاء الذهاب أمام فولفسبورغ – أقل عدد له في مباراة في دوري الأبطال منذ أكتوبر 2012.

سجل مرعب

تأهل ريال مدريد إلى الدور التالي في كلّ من آخر 4 لقاءات إقصائية له أمام فرق ألمانية في دوري الأبطال – كان دورتموند آخر فريق ألماني تمكّن من إقصاء الريال (في نصف نهائي موسم 2012/2013)، كما وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر 5 مواسم.

سلاح البرنابيو

فاز ريال مدريد في 29 من آخر 34 مباراة لعبها على أرضه في دوري الأبطال (ت 3 خ 2)، ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق هدفاً على أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال.

جنون الشوط الثاني

آخر تسعة أهداف لريال مدريد في دوري الأبطال سُجلت في الشوط الثاني، وأربعة من الأهداف الخمسة الماضية التي تلقتها شباك فولفسبورغ في دوري الأبطال سُجلت في آخر 15 دقيقة من المباراة.

أكثر من نصف الفريق

ساهم (تسجيل وصناعة أهداف) كريستيانو رونالدو في إحراز 74% من أهداف ريال مدريد في دوري الأبطال هذا الموسم (17 من 23).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com