انتهت المهلة الزمنية التي حددتها السلطات الاسرائيلية لعائلتي طوطح والتوتنجي باخلاء منزليهما خلف سوق الحسبة بحي الصوانة بحجة بناء "حديقة وطنية" في المنطقة.

وكانت المحكمة الاسرائيلية قد اصدرت في التاسع من الشهر الماضي قرارا بهدم منزلي عارف داود التوتنجي "ابو صدام" وهاني طوطح " ابو عدي".

وقال ابو صدام " تم منحي مهلة مدة شهر (حتى 9-4) لاخلاء المنزل بحجة ان الارض تابعة لليهود مؤكدا ان بحوزته طابو ومستندات ووثائق تثبت ملكيته للارض التي يسكن عليها".

واشار الى ان قضيته في اروقة المحاكم الاسرائيلية منذ ثلاث سنوات , وكانت اخر جلسة محكمة قبل 29 يوما حيث رفض الاستئناف الذي قدم لالغاء قرار الاخلاء. وقال ان قاضي المحكمة المركزية رفض طلبه لتمديد مهلة الاخلاء حتى بعد شهر رمضان المبارك كون اسرته كبيرة ويبلغ عددها 16 نفرا بما فيهم نجله المتزوج واولاده.

وقال ابو صدام انه رغم أن مساحة منزلي لا تتجاوز 80 متراً مربعاً ويعيش فيها 16 فردا، الا انه المأوى الوحيد لنا وفيه عشنا وكبرنا نحن وأولادنا، ومنذ صدور القرار نعيش في قلق مشيرا الى انه في العام الماضي هدم لي بناية سكنية قيد الانشاء في حي الصوانة بحجة البناء دون ترخيص، واليوم يريد هدم شقة صغيرة..الى أين نذهب لا نستطيع الايجار ."

يذكر ان عملية إزالة وهدم المنزلين سيكون مقدمة لهدم كافة المنازل المبنية بالمنطقة، وتشريد العائلات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com