انطلقت عصر اليوم الأحد من كنيسة اللاتين في مدينة حيفا المسيرة التقليدية المسمى"طلعة العذراء"، حيث شارك في المسيرة أكثر من 20 ألف محتفل من أبناء الطوائف المسيحية في البلاد والعديد من المطارنة ورجال الدين.

كما وشارك في المسيرة مجموعات تمثل مؤسسات ونوادٍ كنسية إضافة الى الراهبات والرهبان والكهنة الذين صلوا ورتلوا احتفاء بالسيدة مريم العذراء، وبمشاركة سرايا كشفية من جميع انحاء البلاد. 

تهدي عقول القيادات 

وفي حديثٍ خاص لـ "بكرا"، قال البطريرك اللاتيني فؤاد طوال: نحن بامس الحاجة للسيدة العذراء وخاصة في هذا الوقت، نطلب منها السلام والهدوء والتعقل لجميع السياسيين، وأن يرجعوا الى عقولهم ويهتموا بالمواطنين المتألمين والمهجرين المظلومين والمسجونين.

وقال: العذراء هي امنا وهي التي تشفع في هذه الاوضاع الصعبة التي نعيشها في هذه الايام وجميعنا يرى ماذا يحدث مع المسيحيين وغير المسيحيين في الشرق من التهجير والظلم والقتل وسفك الدماء.

واضاف: انا سعيد جدا بان ارى هذا الكم الهائل الذي جاء الى حيفا ليطلب شفاعة سيدتنا مريم العذراء، لهذا نطلب منها ان تشعر معنا ومع هذا العالم وان ترى الظلم الذي يواجه الأبرياء، في هذه البلاد هناك بعد روحي ينادينا للسلام و للإيمان وينادينا الى الوداعة والى الطفولة، علينا ان ننادي بالمحبة والتسامح ونطلب من العذراء ان تهدي عقول القيادات وتشفق على هذا الشعب المظلوم الذي يسفك دمائه كل يوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com