الحكومة صادقت على الخطة الجديدة 

اليوم (الاحد)، في اطار اجتماع لمجلس الوزراء حيال موضوع خطة تعزيز وتطوير خدمات الشرطة في المجتمع العربي بالبلاد، صادقت الحكومة على توسيع ميزانية الشرطة وملكاتها للعام 2016، وذلك في المجتمع العربي في الداخل، وشرقي القدس أيضًا ..

وقد أشار وزير الأمن الداخلي "جلعاد اردان" إلى ان قرار الحكومة التي اتخذت اليوم بهذا الخصوص، تعتبر تاريخية، وأن من شأنها إتاحة المجال أمام تعزيز وتطوير خطة البرامج متعددة السنوات لدى الشرطة.

وترمي الخطة إلى تعزيز احقاق وتنفيذ الخدمات وتطبيقها لصالح المواطنين العرب والبلدات العربية في إسرائيل.

الوزير: علاقة الجمهور العربي مع الشرطة شهدت تقلُبات 

وأشار الوزير "اردان" بكلمته الى العلاقات ما بين الشرطة والمجتمع العربي التي شهدت على مدار السنوات صعودًا وهبوطًا، مسهبا مشيرا الى أحداث أكتوبر عام 2000 ولجنة أور التي اشارت الى الخدمات الشرطية المقدمة وعدم المساواة في خدمة الجمهور العربي، بالإضافة إلى تدني الخدمات الشرطية عند المواطنين العرب والمجتمع العربي.

وقد أشار الوزير إلى أن معدلات الجريمة عند العرب تصل ضعفين نسبتها عند اليهود، وحتى الإحصائيات تشير إلى أن لدى العرب ثلاث أضعاف الجرائم، نسبة إلى نسبتهم في البلاد، والأمر مثله في قضايا الجرئم المختلفة، مثل القتل وحوادث السيارات، مشيرا الى معاناة المواطنين الأبرياء الذين يعانون من ظاهرة الأسلحة غير المشروعة وإطلاق النيران وغيرها .

كما واكد الوزير اردان بكلمته على ان تعزيز هذا البرنامج والمخطط الذي يرعاه هو بنفسه يمكن ويفسح المجال امام الشرطة من تقليص الفجوات في مسألة إنفاذ القانون ويمنح المواطنين العرب الأمن الشخصي بصوره أفضل بكثير، ونتيجة لذلك، وبطبيعة الحال،يعزز الامن قرب كل المواطنين في اسرائيل .

اضف لذلك اشار الوزير اردان الى انه وحتى في القدس بشكل عام وشرقيها على وجه الخصوص، فإن هذا البرنامج يتيح تعزيز سيادة القانون ، ويفسح المجال امام الشرطة من العمل على رفع جودة الحياه والسلامة العامه هناك اكثر .

هذا وتوجة الوزير اردان بالشكر الى رئيس الوزراء، ووزير المالية، والمسؤولين بوزارة المالية الذين عملوا مع وزارة الامن الداخلي في تقديم هذا البرنامج..

مليارا شيكل.. ضعف الميزانية السابقة 


يذكر أن الخطة الذي صادقت عليها الحكومة اليوم ليوم سيتم تطبيقها على مدار 5 السنوات المقبلة، وتشمل إنشاء محطات شرطة جديدة في الوسط العربي، وتعزيز محطات الشرطة القائمة مع تقوية هيئات مهنية ميدانية إضافية وضم نحو 2600 شرطي جديد .. وتصل هذه الميزانية إلى ملياري شيكل، أي ضعف الميزانية التي كانت مخصصة حتى الآن. (كما جاء في بيان الشرطة)

من المهم أن تعرفوا أيضًا أنه، وبناء على هذه الخطة، سيتم فتح 10 محطات شرطة جديدة، وسيتم تعزيز 10 أخرى قائمة انسجامًا مع تقييم درجات الجريمة في البلدات التي تقع تحت سيطرة النفوذ.

اضف لذلك تشمل الخطه انتشار بصوره مجدده لقوات الشرطة الاسرائيلية بالقدس وتعزيز الانفاذ وقوة الردع بالقدس وكذلك تعزيز للقدرات الشرطيه على تقديم خدمات انفاذ بشتى انحاء المدينه وبما يشمل شرقيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com