تحظى رياضة كمال الاجسام باهتمام جماهيريّ، على مستوى العالم اجمع، وتضم في صفوفها ابطالا عالميين مشهورين ومعروفين لطالما تابعناهم، كما تنظم بطولات دولية وعالمية لهذه الرياضة بشكل دوري وسنوي.

حول رياضة كمال الأجسام، وانجازاته فيها رغم صغر سنه، يحدثنا البطل همام المشني ابن قرية شعفاط في القدس.

المسيرة والطموح ...

وقال همام المشني: انا همام خليل المشني بطل في رياضة كمال الأجسام ابلغ من العمر 23 عاما، شاب مقدسي اسكن في قرية شعفاط ، طالب بجامعة القدس متخصص تربية رياضية، لدي العديد من الشهادات في مجال كمال الأجسام منها شهادة مدرب لياقة وكمال أجسام، وحاصل على عدد من الجوائز في البطولات، بدأت بهذه الرياضة في سن الـ 14 عاما، في البداية في البيت ثم التحقت بأحد النوادي وبدأت أتطور، اخترت هذه الرياضة لأنني احبها وكونها فيها الكثير من التحدي وتعلم الإنسان الصبر والانضباط ، عائلتي تدعمني وتشجعني واكثرهم شقيقي البكر.
 
واضاف: اعمل جاهدا من خلال التمارين والتدريب اليومي والإصرار والإرادة لكي أتطور أكثر حتى استطيع المشاركة في بطولات عربية ودولية وارفع اسم فلسطين وأحقق جوائز ومراتب متقدمة.

وردًا على سؤال مراسلنا، أوضح: بخصوص برنامجي الغذائي اليومي فانا كل ساعتين ونصف أتناول وجبة غذائية صحية غنية بالكربوهيدرات والبروتين والدهون المشبعة أو النافعة أيضا.

وانهى قائلا: اوجه رسالة لجيل الشباب ان يحاولوا الالتزام بالرياضة بشكل عام سواء رياضة كمال الاجسام ، لان الرياضة جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وهذا سيعكس ايجابيا على صحة الانسان ويحميهم من الامراض، واشدد بالابتعاد عن المنشطات والهرمونات لاننا نريد بناء جسم وليس هدمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com