صعدت السلطات الاسرائيلية حملته ضد المرابطات المقدسيات بالاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى، بالتزامن مع "عيد الفصح" العبري.

وأخلت السلطات الاسرائيلية سبيل المسنّة المقدسية زينات عويضة (63 عاما)، بعد اعتقالها فجر اليوم السبت والتحقيق معها لمدة أربع ساعات واستدعائها للمحاكمة مساء اليوم السبت.

وقالت المُسنّة عويضة "أم ايهاب": إن السلطات الاسرائيلية سلمتها استدعاء لمحكمة "الصلح" غربي القدس الساعة السابعة من مساء اليوم، بالإضافة لاستدعاء آخر للتحقيق معها غدا الساعة الحادية عشرة صباحا في مركز تحقيق "المسكوبية".

وكانت القوات الاسرائيلية اعتقلت المسنّة زينات عويضة بعد اقتحام منزلها في قرية العيسوية وسط القدس وتفتيشه تفتيشا دقيقا ومصادرة بعض الصور ومبلغا ماليا، واقتادتها مكبلة اليدين إلى مركزٍ تابعٍ للشرطة في شارع صلاح الدين وسط القدس.

وابعدت القوات الاسرائيلية ابعدت "ام ايهاب" عدة مرات عن المسجد الأقصى بسبب مشاركتها في هتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

ابو عصب: اعتقال 8 نساء من المرابطات وصدور قرارات بابعادهم عن البلدة القديمة

وعقب امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي اسرى القدس ل بكرا على الاعتقالات بقوله "تقوم القوات الاسرائيلية مع حلول الاعياد اليهودية بملاحقة ضد السيدات في مدينة القدس خلال الايام الماضية" , مشيرا الى "اعتقال 8 نساء من المرابطات وصدور قرارات بابعادهم عن البلدة القديمة والاقصى لفترات تتراوح ما بين 3- 6 اشهر ".

واشار ابو عصب الى ان الهدف من الخطوة الاسرائيلية هو تفريغ المسجد الاقصى من المرابطات لفتح المجال أمام غلاة المستوطنين كي يعيثوا فسادا في ساحاته مؤكدا ان الاستهداف الإسرائيلي في ازدياد كبير خاصة ان المستهدفات سيدات طاعنات في السن مثل ام ايهاب عويضة والسيدة عايدة الصيداوي وام طارق الهشملون وسناء الرجبي وغيرهن من النساء.

وكانت القوات الاسرائيلية قد اعتقلت مؤخراً المرابطتين هنادي حلواني وسحر النتشة، حيث تم تمديد اعتقال الأولى لأيام وأُفرج عنها قبل إصدار قرار بإبعادها عن المسجد الأقصى لمدة 6 شهور. ومددت المحكمة اعتقال النتشة، حيث سُجنت لنحو 10 أيام، ثم أُفرج عنها، وفرض عليها الحبس المنزل عليها لأيام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com