بنك لئومي يبدأ بتشغيل صندوق حجمه مليار شيكل لتمويل المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة

بامكان المصالح التجارية في مرحلة الانشاء الاستفادة من قروض مناسبة

أعلن بنك لئومي عن بدء عمل الصندوق لتمويل المصالح الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة. وسيمنح لئومي قروضا للمصالح التجارية بحجم اجمالي يبلغ حوالي مليار شيكل في كل عام.

وقبل عدة أشهر، أعلنت وزارة المالية عن فوز بنك لئومي و "منورا مفطاحيم" بمناقصة لتشغيل الصندوق وتقديم القروض. مدة المناقصة 4 سنوات على الأقل. وستمنح القروض بمسارات مختلفة وفق اختيار الزبون: – مرتبطة بالشيكل، غير مرتبطة بالشيكل او مرتبطة بالدولار، لمدة تتراوح بين 1-5 أعوام. وستحدد الفائدة وفق نشاط المصلحة التجارية واحتياجات التمويل، مع التشديد على تحديد فائدة مريحة قدر الامكان لما هو متبع في السوق. وتخصص القروض لزبائن جميع البنوك، المصالح الصغيرة والمتوسطة، مع دورة مالية سنوية تصل حتى 100 مليون شيكل، في جميع المجالات ويشمل ذلك المصالح التجاري التي قيد الإنشاء.

المصالح الصغيرة والمتوسطة هي محرك مركزي وهام لنمو الاقتصاد وانتاج أماكن عمل. وفق معطيات وزارة الاقتصاد، المصالح الصغيرة والمتوسطة تشكل حوالي %99 من القطاع التجاري في إسرائيل، ومسؤولة عن حوالي %50 من الانتاج التجاري وحوالي %45 من العاملين في الاقتصاد العام.

صندوق القروض بكفالة الدولة، يقدم للبنوك اعتمادا اضافيا من أجل القروض للمصالح المصنفة في درجة عالية من الخطورة، وفق المتبع في جهاز البنوك، ويشمل المصالح في مرحلة الإنشاء. الميزة الهامة تكمن في الضمانات التي تقدما الدولة مقابل القروض. هذا الامر يعني ان المصالح الصغيرة المصنفة ضمن درجة خطورة عالية او تنقصها الضمانات، بامكانها الاستفادة من الاعتماد، الاستثمار في المصلحة التجارية والنمو.

يقول داني كوهن، رئيس قسم الخدمات البنكية في لئومي: "قرر بنك لئومي اتخاذ قرار استراتيجي بمرافقة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في نموها. لا شك ان القرض في اطار الصندوق بكفالة الدولة، هو احد الأدوات الهامة من أجل ذلك، ونحن في غاية السعادة بان نكون جزءا من هذا المشروع الهام. وفي ضوء ذلك، التزم بنك لئومي على تقديم اجابة سريعة قدر الامكان وهذا من منطلق فهم ان القرض المخصص هو حيوي للمصالح التجارية اليومية ولنموها المستقبلي".
الحد الأقصى للقروض التي سيصادق عليها في اطار الصندوق:



بالامكان ايجاد معلومات عن عملية الحصول على القرض في موقع لئومي، فروع لئومي او بواسطة مركز خدمة المصالح التجارية على هاتف رقم 5522*.

القروض للمصالح التجارية الصغيرة في اطار الصندوق تضاف الى مجموعة الخدمات التجارية المتميزة في لئومي، والتي هدفها التسهيل على المصالح الصغيرة في ادارتها اليومية. يضع لئومي في خدمتكم مدرسة ادارة المصالح بالاشتراك مع الجامعة المفتوحة، وفيها تقدم دورات مميزة لتحسين الادارة التجارية. بالاضافة إلى ذلك، انشأ لئومي بوابة انترنت "Cash Management" التي تتيح للمصالح تركيز الملاءمة الشخصية، من خلال تطبيق سهل الاستخدام يقدم خدمات مالية متنوعة في مكان واحد من بينها:
· تركيز المعلومات والاجراءات البنكية والأرصدة في حسابات المصلحة التجارية في جميع البنوك.

· أدوات متطورة لتحسين وزيادة نجاعة ادارة التدفقات النقدية للمصلحة.

· نظام دفعات ومقبوضات ديجيتالية في البلاد والخارج.

· معلومات تجارية مستخدمة للمساعدة في اتخاذ القرارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com