شرعت بلدية جنين بالتعاون مع المحافظة والشرطة، اليوم الخميس، البسطات والنثريات المنتشرة في شوارع المدينة، وقامت البلدية منذ ساعات الصباح وبالتعاون مع الشرطة بإزالة كافة البسطات المنتشرة في الشوارع والغير ملتزمين بتواجدهم داخل السوق التجاري المخصص للبسطات والخضار والفواكه، وذلك بهدف تنظيم السوق التجاري وصولاً لتنشيط الحركة التجارية مع ضمان حرية الحركة للمركبات والمتسوقين ومنع التعديات على الارصفة والشوارع والحفاظ على المظهر العام للمدينة، امام الزائرين.

وطالب محافظ جنين ابراهيم رمضان، ضرورة أن يتقيد الباعة بالنظام وإزالة المخالفات ، وعدم الاعتداء على الأرصفة التي أصبحت تشهد اكتظاظا وحالة فوضى داعيا التجار بإزالة بضاعتهم وعدم إغلاق مسرب المواطنين الذين طلبوا من المحافظ التدخل بضبط النظام والقانون في تنظيم الأسواق .

وذكر لـ "بكرا “إلى أن الجهات المختصة تجري دراسة لتخصيص مكان محدد لبسطات النثريات ، ومؤكدا بأنه لن يسمح لأصحاب البسطات الذين قاموا بتأجير أو بيع أرقامهم داخل السوق بالعودة الة الى سوق الحسبة ، ولن يسمح أيضا لأصحاب المحلات التجارية بعرض بضائعهم على الأرصفة.

يشار الى أن رمضان كان قد أمهل التجار مدة زمنية لمدة اسبوع والتي انتهت اليوم.

ارتياح من الخطوة!

وعبر أصحاب المحلات التجارية والمواطنين في جنين عن ارتياحهم لهذه الخطوة والذين ينتظرون ذلك منذ سنوات طويلة وكانوا يعانون من حالة الفوضى من خلال انتشار البسطات في كافة احياء المدينة بصورة عشوائية وغير حضارية واحتلال الارصفة من قبل بعض التجار .

و طالب أصحاب البسطات أن يطبق القانون على الجميع دون واسطة ومحسوبية . طالب اصحب البسطات والنثريات الذين تم إزالة بسطاتهم العمل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com