افتتح صباح أمس الأربعاء 700 متطوع ومتطوعة مؤتمر مشترك يهدف الى تعزيز الحوار المشترك، بين اليهود والعرب، ومناقشة القضايا الحارقة على الساحة السياسية والإجتماعية والإقتصادية وذلك بتنظيم من منظمة "معسيه" التي تهدف للمساواة في الفرص ولتطوير أجيال قيادية جديدة.

عن المؤتمر والأهداف 

وفي حديث مع المدير العامل لهذا المؤتمر والمشروع "يوسي مالكا" قال لـ "بكرا: نحن في مؤتمر للشباب في جيل التطوع، المشاركون هنا من كافة المناطق والطوائف، والهدف من المؤتمر اكسابهم آليات في القيادة والتغيير المجتمعي. 

وهاجم مالكا تصريحات النواب العرب وقال: التصريحات من النواب العرب لا تساهم في تعزيز الحياة المشتركة والتفاهم كذلك ايضًا التصريحات من النواب اليهود. المشتركون هنا سيكون لهم دور قوي في تغيير السياسة والعنصرية وسيكون لهم السيطرة في الاعوام المقبلة.

وفي حديث مع مدير مركز جذور مروان قريناوي من مدينة رهط قال: نحن هنا من اجل التحدث والنقاش حول القضايا في المجتمع وفي الدولة بالإضافة الى زرع روح التطوع في نفوس الطلاب والشباب المشاركين وحثهم على ان يكونوا من مبادرين في المجتمع والحياة.
 
كما واضاف: من اهداف هذا المؤتمر القائم هو زرع روح تقبل الراي الاخر ودرسه ومناقشته بطرق حضارية بعيدة عن العنف والبغض.

وفي حديث اخر مع عزات حلبي مدير برنامج الشباب في الوسط الدرزي والذي تحدث عن اهداف المؤتمر قائلا: نحن هدفنا الاساسي تنمية الذات وتقوية الشخصية عند الشباب والشابات العرب كما ان هدفنا في هذا المؤتمر والذي سوف يدوم ليومين هو تحسين العلاقات وربط العلاقات بين الوسط العربي واليهودي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com