يحل ريال مدريد الأسباني ضيفا على فولفسبورغ الألماني اليوم في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، يحتاج فولفسبورغ إلى نسيان كبوته المحلية والتركيز التام في مسيرته الأوروبية التي يحلم بمفاجأة جديدة فيها على حساب النادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال.

ولن يكون لدى فولفسبورغ ما يخسره في هذه المواجهة لا سيما أنها المرة الأولى في تاريخ النادي يخوض فيها فعاليات دور الثمانية في هذه البطولة، لكنه يحتاج إلى الخروج من كبوته المحلية التي تفاقمت بالخسارة الثقيلة صفر/3 أمام باير ليفركوزن في الدوري الألماني. ويملك جوشوا جيلافوجي خبرة بالانتصارات في مواجهة الريال لكنه مع زملائه بفولفسبورغ يحتاجون إلى بذل جهد خارق لتحقيق الانتصار في هذه المواجهة الصعبة.

ويخوض الريال المباراة بكثير من الثقة والمعنويات المرتفعة بعد الفوز الثمين 2/1 على مضيفه برشلونة يوم السبت الماضي في الكلاسيكو، فيما يخوض فولفسبورغ اللقاء وسط ظروف صعبة بعد الهزيمة الثقيلة أمام ليفركوزن. وقال مارسيل شايفر لاعب وسط فولفسبورغ: «نعلم أن لدينا فرصة صغيرة للغاية، لكن الفريق ينزل إلى الملعب لتحقيق الفوز وهذا ما نريد تحقيقه في مواجهة الريال. ليس لدينا ما نخسره». وكان الفرنسي جيلافوجي لاعبا في أتلتيكو مدريد عندما تغلب على الريال 1/صفر في 2013، وقال: «لماذا لا نسعى لتكرار هذا الأداء؟ بالطبع، نحتاج للدفاع بشكل جيد لأن الريال لديه هجوما قويا بقيادة بنزيمة وبيل ورونالدو. ولهذا، نحتاج إلى الدفاع بشكل جيد ثم ننفذ المرتدات بشكل جيد».

ورغم تراجع مستوى فولفسبورغ بشكل هائل في المسابقة المحلية هذا الموسم عما كان في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثاني، فجر الفريق المفاجأة في البطولة الأوروبية واجتاز دور المجموعات رغم وجود آيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنكليزي في مجموعته، وكان فولفسبورغ الفائز بلقب البوندسليغا في 2009 ولقبي كأس ألمانيا والسوبر الألماني لموسم 2015/2016 مرشحا ليكون المنافس الأقوى للبايرن على لقب البوندسليغا في الموسم الحالي. لكن انتقال نجمه البلجيكي كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي في بداية الموسم الحالي ساهم في تراجع مستوى الفريق وكانت هزيمته أمام ليفركوزن يوم الجمعة الماضي هي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل خلالها في تحقيق الفوز. كما أظهرت الهزيمة أن فولفسبورغ هو ثاني أسوأ فريق في المباريات خارج ملعبه حيث حصد عشر نقاط فقط من 14 مباراة خاضها خارج ملعبه في البوندسليغا هذا الموسم. ويعاني فولفسبورغ من بعض المشاكل بسبب الإصابات كما يعاني من تراجع مستوى أندري شورله وجوليان دراكسلر. وأكد البرازيلي دانتي مدافع الفريق أن فولفسبورغ لن تكون لديه أي رهبة من الريال فيما قال زميله الحارس دييغو بيناليو: «ربما لن تكون لدى الريال أي مخاوف من فولفسبورغ».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com