"يوتيوب" التابع لمحرك البحث الأمريكي العملاق "غوغل"، حقق النجومية لمئات الأشخاص العاديين أو من ليسوا مشاهير، حتى أن كثير من لديه مواهب إعلامية اتجه إلى صنع برنامج خاص به على حساب بموقع "يوتيوب" الذي يدر أموالا على مستخدميه إذا حصدوا العدد الكافي من المشاهدات.

 رصدت دراسة مصغرة كشفا عن الأموال التي يجنيها بعض نجوم العالم العربي من المشاهدات التي تحصدها حساباتهم على "يوتيوب" عن مجمل أعمالهم، مع العلم أنه مع كل مشاهدة يجني صاحب الفيديو على "اليوتيوب" مبلغ "0.0015" دولار أمريكي.

وتصدرت الفنانة اللبنانية إليسا القائمة حيث تحقق قناتها نحو 378 مليون و732 ألف مشاهدة سنويا، وبالتالي تجني ربحا ماديا يصل إلى 570 ألف دولار أمريكي سنويا.

أما النجمة اللبنانية نانسي عجرم جاءت في المركز الثاني بربح مادي سنوي يصل إلى 450 ألف دولار عن إجمالي مشاهدات يصل إلى 297 مليون و647 ألف.

وترتبت ميريام فارس في المركز الثالث حيث تحقق قناتها على "يوتيوب" نحو 118 مليون و293 ألف مشاهدة سنويا، ما يجعل ربحها المادي 180 ألف دولار كل عام.

النجمة الإماراتية الشابة بلقيس من الفنانات اللواتي يحققن مشاهدات عالية عبر "يوتيوب" حيث تبلغ عدد مشاهداتها الإجمالية حوالي 52 مليون و292 ألف، ويقدر ربحها المادي من هذه المشاهدات بـ80 ألف دولار.

أما المفاجأة فكانت الفنانة أحلام التي تتباهى بعدد متابعيها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء إجمالي مشاهداتها على "يوتبوب" ما يقرب من 2 مليون و667 ألف، ما يجعلها صاحبة أقل ربح مادي من الموقع؛ إذ تجني 4000 آلاف دولار فقط.

وحطم الفنان المغربي سعد لمجرد عدد مشاهدات كبير في وقت قياسي حول العالم العربي، حيث حصد كليب أغنيته الشهيرة "أنت معلم" حتى اليوم نحو 424 مليون و807 ألف مشاهدة، ما يجعل ربحه المادي 640 ألف دولار أمريكي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com