قبيل انطلاق موسم الأعراس، وجهت الشرطة انذارًا للمواطنين الذي يطلقون النار بالأعراس أنها ستتعامل بحزم شديد، ورسالة أخرى لسائر المواطنين بأن يبلغوا عن كل حالة إطلاق نار في الأعراس وحتى أن يقاطعوا المناسبات التي يطلق النار فيها وذلك حفاظًا على السلامة العامة.

وفي التفاصيل، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : تزامنا مع بداية موسم عقد حفلات الزفاف والاعراس عند المواطنين العرب والتي يتخللها وفقا للعرف والعادات الجارية عند بعضا من الشرائح الاجتماعية إطلاق العيارات النارية خلال مراسيم " حمام "العريس وعند أخذ العروس من منزل والديها لمنزل عريسها ومناسبات مختلفة ، وهي العادات التي تشكل تهديدا وخطرا حقيقيا على سلامة الحياه العامة حيث انه وفي مرات كثيره اصيب ابرياء بجروح من اطلاق النار بينما هم يسيرون عابرون في الجوار أو رصاصة طائشة دخلت منازلهم ، الظاهرة التي تهدد حياة الأبرياء واضرارها تلحق الأمان الشخصي لجميع المقيمين هناك جنبا الى جنب توضيحنا على ان الحديث يدور عن جريمة جنائية يعاقب عليها بالسجن لفترة طويلة .

وأضافت: تعتزم الشرطة بشكل عام ومحطة الشرطة في أم الفحم بقيادة الليفتنانت كولونيل رامي يدعان التقدم في علاج صارم حادم لا هوادة فيه والعمل بلا محاباة ضد كل من يخالف القانون ويعرض سلامة حياة العامة للخطر جنبا الى جنب ، اجراء حوار مستمر متواصل ومكثف مع القيادة العامة والوجهاء وممثلين عن السكان من أجل حماية سلامة حياة العامة وتعزيز نوعية الحياة وجودتها قرب عموم السكان المواطنين .

وتابعت: والى كل ذلك تناشد الشرطة الجمهور كالاتي :

1. الإبلاغ عن أي حالة اطلاق عيارات ناريه لإعطاء الخدمة ومعالجتها فورا وإزالة خطرا على الجمهور.

2. توخي المسؤولية الشخصية مع المقاطعة وتجنب المشاركة في الحفلات والاعراس التي يتم فيها إطلاق العيارات النارية في منطقة مأهوله.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com