اقيم اليوم في فندق جولدن كراون في الناصرة حفل تخريج الفوج الاول من كلية لينكس حيث شارك في الحفل مدير الكلية امير اغا رئيس بلدية الناصرة علي سلام وهنري بن شيمول مدير وحدة التعليم الخارجي في جامعة حيفا..

تحدث خلال الحفل رئيس بلدية الناصرة علي سلام مؤكدا على اهمية العلم وعلى دعم بلدية الناصرة لجهاز التعليم بمختلف فروعه الثانوية والاكاديمية.. ونوه سلام الى انه سيعمل على الاستمرار بدعم التعليم في الناصرة والمجتمع العربي..

وتحدث امير اغا مرحبا بالحضور كما تطرق الى كلية لينكس وفروعها مشيرا الى ان لينكس ستستمر بعطائها..

الصحافية خلود مصالحة ..عن دور موقع "بـُكرا"
وتخلل الحفل عدة فقرات شيقة وجلسات حوارية حيث تحدثت الزميلة الصحافية (محررة موقع "بـُكرا"، خلود مصالحة: تطرقت إلى عمل موقع "بكرا" خاصةً، والإعلام العربي عامةً، في دفع شبابنا العربي إلى التعلم وإن كان في المعاهد والكليات مشيرةً إلى أهمية الموضوع للإندماج في سوق العمل أولا، ولخلق جيل واعي للتحديات السياسية والإجتماعية والإقتصادية المحيطة به، ثانيًا.

وتحدثت مصالحة عن الحملات التي نظمها موقع "بكرا" لمحاربة الآفات المجتمعية، منها حملة ضد العنف المستشري، كما وتطرقت إلى نتائج الإستطلاع الأخير الذي قام "بكرا" بنشره، مؤكدة على نية الموقع في بدء حملات تحث شبابنا العربي على التعلم بالذات لأنه نتائج الإستطلاع الأخيرة أظهرت أن هنالك تخوف كبير من قبل طلابنا بالذهاب إلى الجامعات بسبب الوضع الأمني.

رفع مستوى المجتمع العربي الاقتصادي
الباحث أحمد الشيخ محمد تحدث عن عمل ركاز وجمعية الجليل وعرض معطيات مقلقة جدًا عن وضع العرب إقتصاديًا، منها رغم ارتفاع المشاركة في سوق العمل (خاصة بين النساء العربيات)، وارتفاع في مستويات، تبقى معظم العائلات العربية دون خط الفقر.

وأضاف أن تعليم النساء يضمن لهن المشاركة في سوق العمل حيث أن 85% من المشاركات في سوق العمل لديهن تعليم ثانوي وأكثر.

وتخلل الحفل كلمة لرئيس مجلس الشبلي أم الغنم نعيم شبلي تحدث فيها عن أهمية التعليم الأكاديمي، حيث شارك في الحفل مع نائبه زيدان سلفيتي وشخصيات من المنطقة.

بدوره تحدث السيد حسام ابو بكر عن التشغيل في التأمين الوطني مشيرًا أن التعليم الأكاديمي مهم جدًا للتشغيل حيث يشدد في التأمين الوطني على اللقب الأول في التشغيل على الأقل.

وأشار ابو بكر إلى ضرورة القراءة والتثقيف حيث أن هنالك ضرورة للعمل على رفع ثقافة طلابنا خاصة وأن مجتمعنا، مجتمع إقرأ، غير قارىء.

وفي كلمة تحدث رجل الأعمال جابي أبو نصار عن تجربته في التعليم وكيف أستغل التعليم لتطوير مصلحته التي تعد من أنجح المصالح اليوم، كما وشدد ابو نصار على ضرورة الدمج ما بين التجربة المهنية والأكاديمية في العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com