كشفت الشُرطة قبل قليل عن شبكة تهريب لحوم مستورد من جنوب أميركا، والمعدة بالأصل لبيعها وترويجها في الأراضي التابعة للسُلطة الفلسطينية.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت، أنه يتم تهريب هذه اللحوم إلى إسرائيل واستخدامها في المحال التجارية، وذلك تحت ظروف نقل رديئة وغير صحية.

وتفيد السُمري في بيانها، أن الشرطة شرعت بتحقيقاتها المشتركة مع مكتب الحفاظ على الثروات الحيوانية والنباتية التابع لوزارة الزراعة وسُلطة الضرائب، وغيرها، وتبيّن من التحقيقات أن التاجر المستورد هو فلسطيني، الذي يقوم بطلب اللحوم من جنوب أمريكا، التي تصل إلى ميناء حيفا، التي يتم نقلها لمستودع في رام الله، ومن ثم تهريبها إلى مستودع في عطروت، حيث يتم تغليفها من جديد وتزييف اختام الصلاحية والذبح، وتزييف بيانات المستهلك " الذبح الحلال، أو مكان الذبح"، من أجل أن يتم نقلها مجددًا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، وتوزيعها على المحال والمطاعم، والتي تشمل مطاعم معروفة.

اعتقال 9 مشتبهين، من فلسطينيين وإسرائيليين

وأفادت السُمري في بيانها، أن الشُرطة، توصلت لاعتقال حتى اليوم، 9 مشتبهين- فلسطينيين ويهود إسرائيليين، وهم أعضاء شبكة التهريب، مع توقع تنفيذ اعتقالات اضافية لمشتبهين إضافيين.

ضبط 30 طنًا من اللحوم..

وأفادت السُمري أيضًا، أنه خلال الاعتقال والمداهمة، تم ضبط نحو 30 طنًا من اللحوم المهربة، والمحفوظة بظروف غير صحية، وغير صالح للاستهلاك البشري، مع التحرز على مبالغ ضخمة من الأموال ومركبات تابعة للمعتقلين، التي سيتم مصادرتها لاحقًا.

كما، وستقوم الشرطة بطلب تمديد اعتقال المشتبهين خلال ساعات نهار اليوم الاثنين في محكمة الصلح في القدس، والتحقيقات جارية معهم.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com