في لفتة نادرة، وبمشاركة القنصل الروسي العام في حيفا السيد الكسي سينتبايف والقنصل الروسي العام د. امين صفية، أقيم قداس خاص في كنيسة البقيعة القديمة، رفعت فيه الصلوات على "ارواح جميع الشهداء الذين قضوا على ارض سوريا، وبالأخص منهم شهداء القوات الجوية الروسية، الذين قدموا ارواحهم فداء لسوريا التي تقف منذ خمس سنوات في وجه الارهاب الدولي ودفاعا عن الكرامة الانسانية"- وفق ما جاء على لسان المنظمين.

كما رُفع الدعاء "ليبارك الله الرئيس فلاديمير بوتين ومعاونيه، لما قدموه للشعب السوري، وبلاد الشام بشكل عامة، من دعم عسكري وانساني"!.

وبعد انتهاء القداس اقامت لجنة الأمناء تكريما خاصا للرئيس بوتين القيت فيه الكلمات المعبرة من قبل الكاهن انطون عجينة كاهن الكنيسة الحالي، والكاهن السابق داود سخنيني، ورئيس المجلس المحلي د. سويد سويد، كما تحدث القناصل الضيوف وعبروا عن شكرهم لهذه اللفتة الكريمة وشاركوا المصلين شعورهم تجاه الرئيس بوتين ودور روسيا في الشرق الاوسط.

هذا وقام اليف صباغ بإدارة التكريم وقدم كلمة لجنة الأمناء في هذه المناسبة، فأشاد بالعلاقة الحميمة التي تربط بين ابناء هذه الكنيسة المتواضعة واهالي القرية عامة مع الشعب الروسي الصديق والكنيسة الروسية، واكد انها علاقة تارخية تشهد لها المدرسة المسكوبية التي انشأت في القرية عام 1877 وفيها تعلم طلاب وطالبات من ابناء الاديان المختلفة في القرية، كما يشهد بها عدد الأطباء والمهندسين والمحامين الذين تخرجوا من جامعات روسيا في القرية خلال العقود الاخيرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com