صرّح يهودا بار-أور ، رئيس اتحاد أصحاب سيارات الأجرة في إسرائيل ، بأنه ينوي التوجه الى محكمة العدل العليا من أجل الغاء قرار وزارتي المالية والمواصلات بتخفيض تسعيرة السفر بسيارات الأجرة ، قريباً ، بنسبة 10.9% - حسبما نشر في صحيفة "يديعوت أحرونوت" (الجمعة – 1/4) .

وقال بار-أور انه لا يوجد أي مبرر لتخفيض التسعيرة ، "لأنه يستند الى حسابات خاطئة" – على حد توصيفه ، مشيراً الى انه على الرغم من انخفاض أسعار وقود السولر (المستخدم في الغالبية الساحقة من سيارات الأجرة) فان هنالك أموراً وخدمات أخرى قد ارتفعت تكاليفها واسعارها بنسب تفوق نسب انخفاض أسعار السولر – كما قال .

الدخل اليومي لسائق سيارة الأجرة – 700 شيكل

ووفقاً للمعطيات التي حوّلها اتحاد أصحاب سيارات الأجرة الى وزير المواصلات ، يسرائيل كاتس ، فان عدداً كبيراً من أصحاب هذه السيارات اضطروا الى التوقيف عن جباية عمولة الاستدعاء الهاتفي لخدمات التاكسي (5.2 شيكل مقابل الاستدعاء) وذلك بناء على طلب جهات ضالعة في السوق ، مثل شركة "غت-Get" (غت تاكسي – سابقاً) .

واستناداً الى هذه المعطيات ، فقد سجلت تكاليف التأمين الالزامي والتأمين الشامل لسيارات الأجرة في العامين الأخيرين ارتفاعاً بنسبة 20% "وأكثر من ذلك ، فان السائقين يقودون سيارات الأجرة ، مدداً طويلة ، دون وجود ركاب ، بسبب الازدحامات والاختناقات المرورية " – على حد قوله .

وجاء في الخبر المنشور حول هذه القضية ، ان دراسة شملت عينة مكونة من مئتي سائق أجرة ، أظهرت أن معدل الدخل اليومي للسائق الذي يعمل طوال 10-12 ساعة في اليوم ، يوازي (700) شيكل (200.2 دولار) غير صافية ، ويبقى منها (270) شيكل ، ربحاً صافياً ! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com