من المنتظر ان يتسلم أعضاء الكنيست (من غير الوزراء) السيارات الجديدة التي تخصصها إدارة البرلمان لهم ، حسب النظام .

وعرضت على النواب عشرة طرازات من السيارات ، وكان الاقبال الأوسع على طراز "سكودا سوبيرب" ، حيث ابدى (54) نائباً رغبتهم بامتلاكها ، وهي بألوان ثلاثة : الأسود والرمادي (غير اللامع – "ميتالي") والكابوتشينو الداكن .

وفضلت غالبية الراغبين بهذا الطراز ، اللون الأسود ، تشبهاً بالوزراء الذين يركبون سيارات سكودا بهذا اللون .

لكن تبين انه لا تتوفر سوى (13) سيارة "سكودا سوبيرب" باللون الأسود ، فيما كان من النواب الذي لم "يلحقوا حالهم" بالفوز بسيارة بهذا اللون – إلا ان اتصلوا بإدارة الشركة ، طالبين "عمل أي شيء" لادراجهم في مقدمة لائحة "الفائزين المحظوظين" ، الأمر الذي أثار حفيظة إدارة الكنيست من هذا التصرف المتحايل ، وكان من بين هؤلاء النائبان أورن حازان ونوريت كورين (وكلاهما من كتلة الليكود) .

حازان "يتنازل" !

وادعى حازان ان إدارة الشركة وافقت على منحه السيارة التي رغب بها ، عن طريق اخراج احدى هذه السيارات من صالات العرض ("الفترينا") ، ويعتقد بأن الشركة وافقت على طلب هذا النائب "الشقي" طمعاً بدعاية مجانية تتوفر لها بفضل شهرة ورواج شخصية هذا النائب اعلامياً .

وقد استدعى المدير العام للكنيست ، رونين فلوط ، النائب "المتحايل" ، وطلب منه التراجع عن رغبته بحيازة هذا الصنف بالذات "خوفاً من ان اتورط مع سائر زملائك الذين لم تلبى رغبتهم" – حسبما نُقل عن المدير العام .

وأعلن حازان عن تنازله عن السيارة المشتهاة ، متحولاً الى سيارة بلون "الكابوتشينو" – على حد قوله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com