قال الناشط السياسي محاسن قيس عضو اللجنة الشعبية الموحدة في جديدة المكر لـ "بكرا": اليوم قريتي جديدة المكر تبلغ اكثر من 20 الف نسمة، وهي تعاني من الازمة السكنية القاتلة حيث لا يوجد اماكن سكن للأزواج الشابة، هناك من يسافر الى خارج البلاد وهناك من يذهب للبحث عن السكن في المدن وقرى اخرى، فعلى اي اساس تقرر الدولة اقامة مدينة عربية على اراضي اهالي جديدة المكر، عليها ان توسع مسطحات القرى اولا.

وأضاف: الهدف من وراء هذا المخطط معروف، وهو اخلاء المواطنين العرب من مدينة عكا وتضييق السكن في قرانا العربية، ومنع شبابنا السكن في المدن التاريخية في الجليل.

وقال: لو ان الحكومة تنوي بحق بناء مدينة عربية فلتبنيها في مركز البلاد حيث هناك يوجد مناطق صناعية واماكن عمل وليس بمصادرة الاراضي وتركيز العرب في مكان واحد، بناء مدينة على اراضي الطنطور هو المزيد من التضييق على الفلسطينيين ما يؤكد ان يوم الارض الفلسطيني هو ليس يوم للذكرى انما عنوان لمعركة مستمرة.

وانهى قائلا: نضالنا مستمر لم ولن نسمح بمصادرة هذه الاراضي وتمرير هذا المخطط الذي يهدف الى حصر السكان العرب واخلائهم من المدن المختلطة ، هذه قضية شعب بأكمله ويجب الوقوف وقفة جبارة من اجل منع تمريرهذا المخطط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com