أعلن اتحاد منظمات الهيكل المزعوم عن نيته تقديم ما أسماها "قرابين الفصح" داخل المسجد الأقصى، وذلك يوم 22/نيسان الجاري أي قبل يوم واحد من عيد الفصح اليهودي.

وبعث الاتحاد الذي يضم 29 منظمة تهويدية واستيطانية برسالة إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتنياهو، طلب منه فيها العمل مع وزرائه والمؤسسات الاسرائيلية المختلفة على توفير الأجواء والترتيبات لتنظيم هذه الاحتفالية في الأقصى.

وتسعى هذه المنظمات لتقديم القرابين جنوب شرق قبة الصخرة داخل المسجد، وقد قالت في رسالتها إنها وضعت اللمسات الأخيرة والتحضيرات اللازمة لهذا الأمر، داعية إلى "تحقيق الحقوق اليهود الدينية في جبل الهيكل ومن ضمنها إقامة هذه الشعيرة اليهودية المهمة"، حسب ماجاء في الرسالة.

هذا وأعلنت هذه المنظمات أنها تحضر لاقتحامات جماعية "متميزة" هذا العام للمسجد الأقصى بمناسبة عيد الفصح العبري الذي يبدأ يوم 23/نيسان، موضحة أنها بحاجة لمتطوعين وموظفين ومرشدين للقيام بأعمال وترتيبات منها توزيع منشورات وملصقات وهدايا تدعم وتدعو إلى الاقتحامات تحديدا خلال الفترة مابين 24-28/نيسان.

كما أعلنت منظمة "نساء من أجل الهيكل" عن تنظيمها اقتحاما خاصا لمجموعات الأطفال يتخلله احتفال لهم في المسجد الأقصى، وذلك يوم الخميس الموافق 14/نيسان، بهدف "مشاركة الأطفال بتخليص "الهيكل مما هو فيه"، كما زعم الإعلان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com