مع طابعها المتميّز والمنقطع النظير من جهة، وتفوّقها التكنولوجي من جهة أخرى، أصبحت ساعة Big Bang رمزاً يجسّد فنّ الانصهار بأبهى حلّة. فهذه العلامة باتت انعكاساً للإبداع اللامتناهي، الذي يشكّل جوهر شركة صناعة الساعات السويسرية الراقية Hublot. إنّها فلسفة تقارب الفخامة في ظلّ تحرّر كامل من كافّة الرموز السائدة. لذا، فإنّ الموديلين الجديدين المحدودي الإصدار Big Bang 41 MM Broderie Sugar Skull وBig Bang 41 MM Broderie، المقدّمين في إطار معرض جنيف 2016، هما شهادة على هذه الإيديولوجية. فهاتان التحفتان تزاوجان بين الأنوثة الواثقة وقمّة الابتكار، كما تسلّطان الضوء للسنة الثانية على التوالي على تطريز سان-غالان الفاخر على حرير الأورغنزا. لقد أبصرت تحفة جديدة النور، ولا شكّ أنّها سترافق النساء اللواتي يعتبرن أنّ الاستقلالية تنمّ عن مزاج وأسلوب خاصين.

دائماً ما تكون Hublot في طليعة الأبحاث الرائدة للحصول على أحدث الموادّ العالية التقنية، بينما تحرص على ضمان خبرة تقليدية. فهي أشبه بجسر يربط بين الماضي الذي يخبّئ في طيّاته آثار أكثر صانعي الساعات موهبة، والمستقبل الذي تغذّيه مفاهيم فنيّة مستحدثة– مختبرة بكلّ براعة وإتقان كافّة الاحتمالات. مع Hublot لا يعرف الابتكار حدوداً، فهو القلب النابض للشركة والمحرّك الذي يسيّرها. أمّا ساعة Big Bang فهي مرادف للانصهار بلا أيّ منازع؛ لقد وُلدت هذه العلامة لتكسر الرموز السائدة وقد برهنت على مرّ الزمان قدرتها على التميّز والتفرّد.

باستعمال الراتنج المركّب والكربون والسيراميك، وابتكار مادّة Magic Gold واستعارة الدنيم، القماش الأساسي في خزانة ملابسنا، في صناعة ساعاتها... حرّرت Hublot عام 2015 حرير الأورغنزا المطرّز من المفاهيم الثابتة والأفكار التقليدية التي قيّدته لزمن طويل. فقد انتقلت شركة صناعة الساعات السويسرية بالحرفة اليدوية بعيداً عن عالم الموضة والأزياء وملابس النساء الداخلية واستخدمتها لزخرفة ساعة Big Bang. تمّ ذك على الحزام والقرص، لكن لم يقتصر عليهما فقط. فعام 2015، وللمرّة الأولى في تاريخ صناعة الساعات، يعمل التطريز المتشابك، المغطّى بألياف الكربون، كغلاف لصنع القرص والإطار الكربوني للساعة. أمّا تنفيذ هذه البراعة التقنية فتطلّب أعواماً عدّة من البحث والتطوير. وبالتالي، تعدّ ساعة Big Bang Broderie الأولى رمز الأنوثة الواثقة والسحر، مع مزجها بين شكلين من أشكال الخبرة السويسرية، كما نالت جائزة "أفضل ساعة للنساء" المرموقة في فعالية جائزة جنيف الكبرى للساعات للعام 2015.

انصهار حرفتين سويسريّتين

ارتقت Hublot بفنّ الانصهار حتّى القمّة، عندما أكّدت رغبتها في الانتقال بالتطريز بعيداً عن استعمالاته التقليدية وتقديم هوّية جديدة له. لذا، توجّهت الماركة بالطبع إلى خبيرة التطريز السويسري: شركة Bischoff. فهذه الأخيرة هي رائدة من حيث الابتكار، الأداء والإبداع، وقد نالت شهرة عالمية باعتبارها جهة أساسية في هذا المجال. عام 2014، فازت الشركة بجوائز عن فئة الملابس الداخلية للنساء مع لقب "مصمّم العام" المرموق من معرضParis Capitale de la Création (باريس عاصمة الإبداع) التجاري. ولقد أعدّ حرفيّو Bischoff تطريز حرير الأورغنزا من زخرفات الآرابيسك الزهري التي تظهر بنعومة تامّة نمط الجمجمة على القرص في مشاغلهم في سان غالان، قرب زيورخ.
وابتكرت Hublot...Big Bang Boderie

إن كان "الله ... قد خلق المرأة"، فإنّ Hublot قد ابتكرت ساعة Big Bang Broderie لها!
باعتباره مصدر وحي لا ينضب، يتمّ إدخال تطريز سان غالان في فنّ الانصهار للكشف عن كلّ تاثيراته العصرية والإبداعية للسنة الثانية على التوالي مع Big Bang لإصدارين جديدين ومحدودين هما Big Bang Broderie Sugar Skull 41 MM وBig Bang Broderie 41 MM، يتألّف كلّ منها من ثلاثة إصدارات يضم كل منها 200 قطعة.

Big Bang Broderie Sugar Skull 41 MM

من خلال باقة من ألوان الفيروزي، والكحلي الداكن، والوردي، والفوشيا، والأصفر، والبرتقالي، والبنفسجي... مع اللمسة الساطعة لخيوط اللوركس، الفضيّة أو الذهبية، واستمداد الوحي من المجموعات في عروض الأزياء لموسم 2016، ينتج نمط الجمجمة على القرص مع 11 حجر إسبنيل أحمر مع زخرفات الآرابيسك على الحزام، تنسيقاً جريئاً للألوان. إنّه تميّز ملحوظ من حيث الأسلوب، يتحلّى بقوّته وبساطته بفضل علبته (قطر 41 مم) المزيّنة بالسيراميك الأسود مع إطارها المرصّع بـ36 حجر إسبينيل أحمر، أو من خلال نقاوة مادّة الستيل المتوهّجة بـ36 حبّة ياقوت وردي، أو تأثير عيون القطط للذهب الأحمر المعزّز بـ36 حبّة ياقوت أزرق. كما يحاكي القرص الإطار إذ رُصّع بـ12 حجراً كريماً وهي الإسبينيل الأحمر للسيراميك، الياقوت الوردي للستيل، والياقوت الأزرق للذهب الأحمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com