بيزك تُطلق خدمة تصفح الانترنت المجاني في عشرات الملايين من نقاط الـ WiFi في العالم

جيل روزن، نائب المدير العام لشؤون التسويق والابتكار في بيزك قال :" هذه خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة البنى التحتية والتي تمكن زبائن بيزك من اخذ خدمة التصفح من البيت الى كل مكان"

أطلقت شركة بيزك مؤخرا ، خدمة تصفح الانترنت المجاني، ليتمكن زبائن الشركة من التصفح مجانا في عشرات الملايين من نقاط الـ WiFi في البلاد وفي العالم. الخدمة الجديدة تشمل ملايين نقاط التصفح في العالم و حوالي 600 الف نقطة تصفح مجانية في البلاد. اطلاق هذه الخدمة هو جزء من استراتيجية الشبكة في التركيز على متعة تصفح التي تتيح اتصال Seamless شفاف واوتوماتيكي في كل نقاط التصفح.

تبين من البحث الذي اجرته الشركة عشية اطلاق الخدمة ان %90 من المواطنين يريدون أكثر شبكات WiFi مفتوحة ومجانية للاستخدام.

بالاضافة الى ذلك %75 من المشاركين في البحث قالوا انهم يفضلون التصفح عبر شبكة الـ WiFi، كي يحافظوا على رزمة تصفح الانترنت التي يملكوها، وقال %80 من المشاركين انهم يبحثون عن شبكة WiFi متوفرة عندما يبدأون بتصفح الانترنت. اما فيما يتعلق بتصفح الانترنت في الخارج، تبين ان %65 من الجمهور يتنازل عن استخدام الانترنت والتصفح في الخارج في حال عدم تمكنهم من الاتصال بخدمة الـ WiFi المجانية. يُذكر ان البحث اجري من قبل معهد الابحاث TNS على عينة قُطرية تمثيلية لجمهور مستخدمي الانترنت من جيل 18 حتى 65.

جيل روزن، نائب المدير العام لشؤون التسويق والابتكار في بيزك قال :" هذه خطوة استراتيجية تهدف الى تعزيز البنى التحتية الموجودة وتمنح الزبون امكانية التمتع بنفس الخدمات التي يحصل عليها في البيت ، حتى عند تواجده خارج البيت وحتى خارج البلاد، الرؤية التي توجهنا في هذه الخطوة، والخطوات المستقبلية، هي تمكين زبائن بيزك من اخذ خدمة التصفح من البيت الى كل مكان". " مشروعنا الجديد يلبي حاجة متزايدة لاستخدام عرض النطاق الترددي، التطبيقات التي يستخدمها الزبائن تقلص عرض النطاق الترددي، خاصة الفيديو. من جهة أصبحت حاجتنا لنكون على تواصل كل الوقت من الاساسيات، ومن جهة ثانية نحن موجودون في غابة لا سلكية متمدنة مع عدد لا متناهي من الشبكات وصعوبة في الاتصال بشبكة لا سلكية، ونحن في امس الحاجة للاتصال بالشبكات" اضاف روزن.

وعن التطبيق الجديد قال روزن :" تطبيق بيزك الجديد يمنح الزبائن الاتصال بشبكة الـ WiFi الافضل المتوفرة وبالتالي منح المستخدم الشعور كانه في البيت عند تواجده في الخارج".

في التوازي مع خطوة بيزك يمكن رؤية نمو بالـ Hotspots في العالم. شركات الاتصالات الرائدة في العالم مثل : AT&T, Free, BT, Kpn تدمج اليوم خدمة التصفح المجاني من خلال انتشار واسع للـ Hotspots في اطاررزم التصفح التي تعرضها على زبائنها، اذ تعتمد الخدمة على تعاون مع شبكات تجارية وشركات عالمية. في البلادـ تماما كما في العالم، الطلب على الشبكات اللاسلكية في الاماكن العامة يزداد في اوساط المستهلكين، الشركات، الجمعيات وحتى البلديات.

عشية اطلاق الخطوة، اختارت شركة بيزك التعاون مع شركة Device Scape, بعد ان قامت بفحص امكانية التعاون مع عدة شركات عالمية المختصة بنشر نقاط تصفح مجانية حول العالم. Device Scape قامت بتطوير واقامة شبكة افتراضية بانتشار عالمي مع ملايين نقاط التصفح في اماكن مشهورة جدا، من بين هذه الاماكن: نيويورك، لوس انجلس، لاس فيغاس، باريس، لندن، برلين، امستردام، برشلونة، مدريد، اليونان، تركيا، تايلاند وغيرها. في كل واحد من هذه الاماكن هناك آلاف النقاط الساخنة في مناطق عامة مثل المطارات، المراكز السياحية وغيرها.
يدور الحديث عن شبكة Online تتحتلن في الوقت الفعلي، وبالتالي يزداد عدد نقاط التصفح حسب عدد المتصفحين.

يدور الحديث عن خطوة مكملة للخدمة التي اطلقتها شركة بيزك في العام 2012، والتي سمحت بالتصفح المجاني اللاسلكي حتى خارج المنزل، من خلال التعاون الآمن مع الشبكات البيتية. من اجل التمتع بالخدمة على زبائن بيزك تحميل تطبيق Bezeq Free WiFi وعلى الزبون التعريف عن نفسه كزبون شركة بيزك. كل من قام في السابق بتحميل التطبيق عليه فقط ان يحتلنه ليحصل على النسخة الجديدة، الخدمة متوفرة في اجهزة اندرويد و iOS

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com