يدخل الأرجنتيني ليونيل ميسي الى الكلاسيكو يوم السبت "مشحوناً" بالدوافع للتسجيل في مرمى الخصم الأكبر ريال مدريد، فهو الكلاسيكو الأول هذا الموسم الذي سيتسنى لميسي دخوله أساسياً كما انها المباراة التي سيخوضها ليو بهدف تسجيل هدفه رقم 500 في مسيرته الاحترافية.

توّج ميسي نفسه "ملكاً" على عرش الكلاسيكو متفوقاً على الأسطورة دي ستيفانو، مسجلاً 21 هدفاً ومانحاً 12 تمريرة حاسمة (رقماً قياسياً)، أي ان ميسي شارك في 33 هدفاً بـ31 مباراة! فعندما لا يُسجّل "البرغوث" وهذا ما تكرر خلال الكلاسيكوهات الأخيرة، كان يقوم بدور صانع الألعاب فاتحاً مجال الحرية امام زملائه للتسجيل.

سجل ميسي في الكلاسيكو حافل جداً وممتع لأي مشجع كتلوني، فأسطورة البلاوغرانا شارك في 31 مباراة فاز بـ15 تعادل في 7 وخسر 9 مباريات وهو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل 2 هاتريك في شباك ريال مدريد أحدهما سُجل عندما كا في الـ19 من عمره فقط!
ويُذكر اان ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل هدفين في 6 مباريات كلاسيكو متفوقاً على راؤول (5 مباريات) ودي ستيفانو (4 مباريات) كما ان 81% من أهدافه الـ21 سُجلت عندما كان برشلونة متأخر في النتيجة او متعادل مع ريال مدريد!

وكعادته صرّح ميسي ان الأرقام الفردية لا تهمه بقدر ما يهمه فوز الفريق وحصد النقاط الـ3، لكنه استطرد قائلاً انه من الجميل جداً ان يكن هدفه رقم 500 مُسجّل في شباك ريال مدريد، هو الذي حطّم كل رقم وصل اليه بهاتريك، إن كان رقم زارا أمام اشبيلية أو الهداف التاريخي للكلاسيكو. فهل سيفعلها السبت؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com