يستعد المزارعون لبدء الموسم الزراعي لفاكهة الكرز والمشمش، وباقي مواسم الثمار الصيفية، حيث بدأنا نلاحظ في هذه الايام حركة نشطة للمزارعين في الحقول والبساتين في منطقة الجليل الاعلى، فيقوم كل منهم بري الاشجار والاعتناء بثمارها ورشها بميدات ضد الحشرات .

حول هذا الموضوع قالت المزارعة كيتي علم من الجش : ان هذا العام ومع حلول فصل الربيع باكرا، بسبب عدم تساقط البرد، وبمساعدة اشعة الشمس الدافئة التي مرت خلال الاشهر الماضية، ساهمت في عملية نمو الثمار بشكل جيد وعدم تتضررها مثل العام الماضي، فالأشجار هذا العام تحمل كميات كبيرة من الثمار، فهذا العام سيكون موسم الفاكهة وفيرا، إذ لم نشهد له مثيل منذ سنوات.

سيكون موسم الفاكهة وفيرًا هذا العام...

واضافت: مع انتهاء الموسم الماضي قمنا بتدليل الاشجار استعدادا للموسم الحاضر، واليوم نرى النتائج على ارض الواقع حيث نستقبل نهاية الشهر الجاري موسم الكرز وهو اول الموسم في منطقتنا، وطبعا هناك ايضا موسم المشمش والخوخ وبعدها التفاح .

وانهت قائلة:  آمالنا كبيرة هذا العام، في هذه الايام نقوم برش الشجر ضد الحشرات حتى ان نحافظ على جودتها الطبيعية، وفقط بودي ان انوه الى ان الفواكه التي تصدر من الجش الى جميع انحاء البلاد هي ذو جودة عالية وبامتياز. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com