في خطوة أخرى تؤكد الكلية العربية للتربية في حيفا ريادتها وكونها الأولى التي حصلت على موافقة مجلس التعليم العالي ووزارة التربية على منح اللقب الجامعي الثاني الماجستير في التدريس m. teach مع شهادة تدريس في موضوع التخصص.

هذا واستناداً الى هذا الاعتراف أعلنت الكلية عن فتح باب التسجيل امام الطلاب الراغبين في الدراسة للقب الجامعي الثاني الماجستير في التدريس وأكدت ان الانضمام الى هذا المساق يحق لكل طالب يحمل اللقب الأول في العلوم ألأدبية والاجتماعية واللغات على ان يفوق معدله النهائي 80 علامة واللقب الأول في الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والرياضيات وعلم الحاسوب بمعدل 72 وفق تعليمات وشروط مجلس التعليم العالي.

يذكر ان وزارة التربية تمنح كل طالب منحة دراسية بقيمة 14000 شاقل لكل سنة دراسية في هذا المساق الأكاديمي الماجستير وان الدراسة تتم ليومين اسبوعياً إضافة الى يوم ثالث للتطبيق.

هذا ويبدأ التدريس في هذا المساق مع بداية العام الأكاديمي القادم وينتهي التسجيل في نهاية شهر أيار، علما ان دراسة هذا المساق الماجستير يمنح الخريج احقية في التعيين في سلك التعليم

من جهته قال المحامي زكي كمال رئيس الكلية الأكاديمية العربية للتربية في إسرائيل: "بهذا الاعتراف والموافقة تخطو الكلية خطوة أخرى على طريق تم رسمه بدقة متناهية سيقود في نهاية المطاف الى الحصول على الاعتراف بنا جامعة ضمن مصاف الجامعات في البلاد. قلنا اننا لن نكتفي بما حققناه من اعتراف وموافقة على منح الشهادة الجامعية الثانية في المواضيع العشرة التي ندرسها ومنها المواضيع البحثية والعلمية واللغات وها نحن نتقدم خطوة أخرى في ماجستير التربية. بهذا نقدم لطلابنا إمكانيات دراسة وتدريس جديدة ونفتح امامهم افاقاً لم تكن قائمة من قبل يسيرون معها بخطى ثابتة نحو خلق جيل أفضل من المدرسين يشكل زاداً وعتاداً للمستقبل ومخزوناً اكاديمياً يضمن استمرار تقدم المجتمع الذي نحن منه وعلى جميع الأطياف والأصعدة في التقدم الى الامام."

كما وأكد البروفيسور سلمان عليان مدير الكلية بأن هذا المساق جزء من مساقات أخرى موجودة على طاولة مجلس التعليم العالي للتصديق عليها في خلال هذه السنة الأكاديمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com