أعلنت ثلاث سيدات اسرائيليات عن اقامة موقع مبيعات بالانترنت ، أسمينه "بريلو" ((barillo . يختصص ببيع سلع وبضائع مصممة بشكل بديع، جودة عالية ، ومنقوش عليها كلمات وعبارات بلغة "بريل" الخاصة بالمكفوفين ، ويرصد جزء من مدخولاته لدعم الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة .

ومن بين السلع المعروضة للبيع : قمصان (بلوزات) للرجال والنساء ، قواعد للكؤوس، لفحات ، وأساور (اسوارات) وحوافظ للنظارات وأدوات مكتبية.

ووصفت المبادرات الثلاث هذا المشروع بأنه يهدف الى "الجمع بين متعة الشراء والنشاط الاجتماعي " مع الاشارة الى ان الموقع يتعاون مع جمعية " كيفونيم" ("اتجاهات") في تخصيص 12% من قيمة بيع كل سلعة لتمويل نظام تأهيل وتدريب الشبان ذوي الاحتياجات الخاصة ، للانخراط في المجتمع ، ولاكتساب الاستقلالية في ادارة شؤونهم.

سيدات " استراتيجيات"

وأعلن ان السيدات المبادرات لهذا المشروع هن : "ساري سيغل" ، التي اشتغلت في حينها في مجال التحرير الاخباري في عدد من وسائل الاعلام ، وهداس بلوم بار طال- وهي مصممة أزياء كانت تعمل في شركة " كاسترو" ، وميخالي مراري ، الخبيرة في الاعلام واستراتيجيات التسويق.

وقال المدير العام لمركز الاسرائيلي الذي يعنى بقضايا المكفوفين ، ناتي بيالستوك كوهن ، ان هذا المشروع ينطوي على مغزى اجتماعي ، من شأنه ان يصنع رباطًا بين الحاجة الأساسية " للموضة" وبين الانفتاح على عالمنا وعالم ذوي الاحتياجات الخاصة، والوعي والفهم لخصائص وخصوصيات هذه الفئة من الناس.

وتجدر الاشارة الى ان المبادرات الثلاث، ينشطن حاليًا في جمع التبرعات وتجنيد الأموال ، عن طريق الموقع الجديد ، لتأسيس المرحلة الأولى من المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com