دعت رئيسة جمعية المرأة العاملة في فلسطين أمل خريشة عبر "بكرا" إلى أوسع مشاركة احياء يوم الارض الخالد اليوم الأربعاء، (30.3) بأوسع مشاركة شعبية وجماهيرية ارتباطا بتعزيز ثقافة العودة للارض، ودعم البقاء فيها لما تشكله من عنوان دائم للصراع مع الاحتلال واطماعه في الاستيلاء على المزيد منها وفرض الحلول الجزئية وتقطيع اوصال الارض الفلسطينية.

ودعت خريشة عبر "بكرا" لاعتبار المناسبة يوما للتصعيد الميداني في كل المناطق والقرى والمدن والمخيمات، والتصدي للاحتلال ومستوطنيه بكل الاشكال المتاحة تعبيرا عن تمسك شعبنا بالارض وحمايتها.

يوم الأرض هو تعبير للتمسك شعبنا بأرضه

وأكدت أن يوم الأرض هو تعبير للتمسك شعبنا بأرضه وصموده فوقها وإصراره على نيل حقوقه الوطنية المشروعة واستعداده لبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق والوصول إلى حقوق شعبنا الوطنية بالرغم من كل اجراءات الاحتلال التعسفية واستمرار عمليات المصادرة والاستيطان والتهويد.

ونوهت إلى أن ذكرى يوم الأرض الخالد هذا العام تأتي في ظل الهبة الجماهيرة وقتل عدد كبير من شباننا أمام الكاميرات دون أن يحرك العالم ساكنا، استمرار معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء في سوريا ، واستمرار الانقسام والإسراع في تهويد القدس وللنساء دور بارز في كل هذه الأحداث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com