في اجتماع قيادة الهستدروت أعرب النقابي ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت باسم كتلة الجبهة، عن الأسف الشديد لفقدان عائلة عمال البناء ابنها المرحوم ربيع ابو ذيبة ابن ال 37 من قرية طرعان، والذي سقط اليوم من علو شاهق في ورشة البناء في مدينة نتانيا، وبذلك تكون الطبقة العاملة قد فقدت هذا الشهر 3 ضحايا ومنذ بداية العام وصل عدد الضحايا في فرع البناء الى 10 ضحايا وكذلك هناك خلال الشهر الحالي وصل عدد المصابين بين المتوسطة والخطيرة الى 8 اصابات.

واقترح ابو يونس على قيادة الهستدروت ان تقوم بعمل ميداني في الألوية احتجاجا على تصاعد عدد الضحايا وادانة الاهمال الحاصل من قبل الوزارات المختصة واصحاب العمل لعدم اكتراثهم لسلامة وحياة الضحايا، نحن نعبر عن قلقنا من حالات الضحايا المأساوية الذين يذهبون كل صباح باكر لكسب رزق عيالهم ويعودون منها ضحايا وانعكاس ذلك على العائلة والاولاد.

وكان قد رد رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن على الاقتراح ان الهستدروت من واجبها دفع الحكومة والكنيست الى سن قوانين تشدد العقاب ضد المقاولين اللذين يستهينون بسلامة وارواح العاملين من خلال عقاب قاس .

وكما اشاد ابو يونس بقرار قيادة الهستدروت الوقوف الى جانب شركة عمال شلومو للتأمين بالقيام بدفع اجورهم عن طريق صندوق الاضرابات دعما لهم في مواجهة قرار صاحب العمل بخصم الاجور على خلفية الانضمام لصفوف الهستدروت مؤكداً ان مثل هذه الخطوة تشجع العمال بالانضمام للهستدروت كبيت آمن لجميع العاملين.
هذا وكان قد ارسل رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت رسالة عاجلة اثر الحادث الأليم عبر فيها عن قلقه الشديد من وقوع الضحية الثالثة هذا الشهر والضحية العاشرة مطلع العام مطالباً بضرورة التحقيق في اهمال وزارة الاقتصاد الذي يرأسها نتانياهو مطالبا اياه بالاستقالة.
ووصف دياب حالة الاهمال المتواصلة في فرع البناء بفشل مؤسساتي شامل.
29.03.2016

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com