قال مسؤول فلسطيني إن الجيش الإسرائيلي يغلق أجزاء من شارع رئيسي يربط بين مدينتي نابلس ورام الله في ساعات محددة من اليوم فيما يبقيه مفتوحا كل الوقت أمام المستوطنين.

وقال ناصر الحواري رئيس بلدية حوارة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، عن هذا الإجراء يأتي لحماية وتسهيل مرور المستوطنين خلال سيرهم على هذا الشارع لا أكثر ولا أقل.

من جهته، قال اللواء جهاد الجيوسي مدير الارتباط العسكري الفلسطيني، إن الجانب الاسرائيلي أبلغهم أن الإغلاق بسبب الأعمال التي تجري في الجزء الذي يمر ببلدة حوارة من الشارع.

ويرفض رئيس بلدية حوارة هذا المبرر قائلا "إن الأعمال الرئيسية انتهت كليا في الشارع منذ مدة وما يجري حاليا هو أعمال كماليات من أرصفة وغيرها."

ويعاني الفلسطينيون منذ ما يقارب الشهرين من إغلاق الجيش الاسرائيلي لأجزاء من شارع نابلس رام الله الذي تمر فيه آلاف السيارات يوميا بحجة وجود أعمال صيانة في مقطع الطريق الذي يمر من بلدة حوارة.

ويتوجب على الفلسطينيين سلوك طرق فرعية وسط عدد من القرى خلال تنقلهم بين مدينتي رام الله ونابلس أو القرى المجاورة لان الإغلاق يسرى على الداخل إلى نابلس والخارج منها.

ويتم إغلاق حاجز زعترة الموجود على طريق نابلس رام الله أمام الداخلين إلى مدينة نابلس من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثانية ومن الساعة الرابعة حتى السادسة.

ويُمنع المرور عبر حاجز حوارة الموجود على ذات الطريق للخارجين من نابلس عبره من الساعة الخامسة صباحا وحتى العاشرة مساءا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com