سيخسر ملعب ريال مدريد السانتياغو برنابيو حوالي 2500 مقعد في المشروع الذي قدمه رئيس النادي فلورنتينو بيريز لتطويره.
ووفقاً للـ "آس" فإن المشروع المقدم سيكلف ريال مدريد 400 مليون يورو، إضافةً إلى جزء من مساحة الملعب.
وكان المشروع الأساسي يقوم على زيادة عدد المقاعد إلى 5000، إلا أنه تم إيقافه بسبب قرار من المحكمة حيث كلّف النادي الملكي غرامات للمفوضية الأوروبية تتراوح بين 20 و25 مليون يورو.
وعمل بيريز طيلة الفترة الماضية على تذليل العقبات المتعلقة بتطوير ملعب النادي الملكي حيث اجتمع 3 مرات مع مجلس مدينة مدريد وسيقوم بالاجتماع معهم مجدداً قبل الصيف لتقديم اقتراحه الجديد والذي يتضمن تغييرات جذرية على المشروع وافق عليها أعضاء النادي الملكي.

تضمن المشروع القديم سقف قابل للسحب، إلى جانب إضافة 5000 مقعد ومركز تجاري وفندق جديد على الطريق العام من الجهة الغربية للمدرجات يساهمون بإضافة 30% إلى عائدات النادي من استثمارات البرنابيو.
أما المشروع الجديد، وفي الوقت الذي سيحافظ فيه على شكله الخارجي، فإنه سيكلف النادي بسبب الإصلاحات العمرانية التي سيدخلها حوالي 2500 مقعد للمشجعين، كذلك سيكون الفندق أصغر حجماً ولن يتجاوز نصف العدد المقترح سابقاً للغرف والذي كان 150 وسيتم نقله إلى الجهة الشرقية من المدرجات.
يُذكر أن ملعب سانتياغو برنابيو يتسع لحوالي 85,454 متفرج وهو ثاني أكبر ملعب في إسبانيا بعد الكامب نو وواحد من أكبر الملاعب في أوروبا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com