اعتبارا اليوم الاثنين وحتى اشعار اخر، سيتم يوميا تعطيل العمل في احد فروع مكاتب الترخيص في انحاء البلاد، وتتوقف الخدمات المقدمة والمتعلقة بتعليم السياقة وتعبئة النماذج الخاصة بذلك، في الوقت الذي يستمر فيه اضراب ممتحني السياقة العملية، وذلك بحسب القرار الذي صدر عن اجتماع ممثلي الهستدروت وممثلي لجنتي مستخدمي المواصلات وممتحني السياقة، أمس الأحد.

وفي تصريحات للإعلام أكد ممتحنو السياقة الذين يحظون بدعم الهستدروت أنهم يصرون على مواصلة نضالهم احتجاجا على خطة وزارة المواصلات خصخصة امتحانات السياقة.

وعلم أنّ رئيس نقابة مستخدمي الدولة في الهسدروت، ارئيل يعكوفي، سيجتمع الثلاثاء المقبل، مع اعضاء هيئة النضال الخاصة، بحضور ممثلين عن لجان مستخدمي الدولة.

يشار إلى أنّ هيئة النضال التي اقيمت في اطار تصعيد الاجراءات النقابية ضد خطة الخصخصة والمس بالمستخدمين، ومن المقرر أن تلتئم من اجل اقرار الاجراءات النقابية المرتقبة في سلك الدولة.

تنصل الدولة 

رئيس نقابة العمال العامة ( الهستدروت)، افي نيسان كورين، قال معقبًا: انه من غير المقبول، ان تتنصل الدولة من مسؤولياتها تجاه مستخدميها، وتحولهم الى عمال مقاولة. في الوقت الذي يخطو الجهاز الاقتصادي في الدولة نحو التشغيل المباشر، ووزارة المواصلات تواصل البحث عن طرق لتثبيت انماط عمل انتهازية. الهستدروت لا تقف في وجه خطط اصلاحية، لكنها ضد تحويل جميع ممتحني السياقة الى عمال مقاولة، دون اجراء الحوار معهم، وخصخصة كاملة لصلاحياتهم. هذه الخطة التي لا تحل مشاكل جهاز امتحانات السياقة العملية ستمثل خطرا حقيقيا على موضوع الامان على الطرق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com