نشرت شركة "ال-عال" الإسرائيلية للطيران، تقريراً دورياً عن العام (2015) – أظهر أن أرباحها سجلت رقماً قياسياً بمبلغ (107) ملايين دولار، ما حدا بها الى رفع رواتب موظفيها بنسبة 1%، وتوزيع مكافأت على الموظفين والمديرين بقيمة اجمالية بلغت تسعة ملايين دولار.

وبالإضافة لذلك، أعلنت إدارة الشركة عن نيتها في رفع راتب المدير العام، دافيد ميمون، من (97) ألفاً و (500) شيكل، الى (130) الفاً (36 الف دولار) – غير صافية .

وأشار التقرير الى ان الشركة سجلت العام الأسبق (2014) خسائر قدرها (28) مليون دولار، فيما يعود السبب في الأرباح الان الى هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية . وفي هذا الاطار تراجع الانفاق على التشغيل بمئتين وعشرة ملايين دولار ، مع الإشارة الى ان الصرف والانفاق على الوقود قد تراجع بنسبة 32% .

قريباً : اتفاقية مع الطيارين حول الأجور

وجاء في التقرير ان مدخولات الشركة بلغت العام الماضي (2015) بالمجمل (2.1) مليار دولار ، بتراجع بنسبة 1.3% مقارنة بالعام السابق ، هذا على الرغم من زيادة في عدد المسافرين على متن طائرات الشركة بنسبة 8% ، ويعود السبب في هذا التراجع الى انخفاض أسعار التذاكر ، بالنظر الى المنافسة الشديدة مع سائر الشركات .

وأعرب المدير العام للشركة ، دافيد ميمون ، عن أمله في التوقيع قريباً على اتفاقية مع طياري شركة "ال-عال" حول أجورهم ، تتضمن تنجيح العمل وتحسين الرواتب ، بالاعتماد على نظام التوفيرات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com