تواصل السلطات الإسرائيلية منع نساء "القائمة الذهبية" من دخول المسجد الأقصى للشهر السابع على التوالي، فيما حافظن على تواجدهن وتعلم دروس الفقه والتجويد بالقرب من باب حطة – أحد أبواب المسجد الأقصى.

وشنت هذه السلطات في الأيام الأخيرة حملة اعتقالات ومداهمات منزلية ضد نساء "القائمة الذهبية"، كما حصل مع المقدسيتين هنادي الحلواني وسحر النتشة، حيث داهمت السلطات منزليهما أثناء اعتقالهما، وقامت بالتفتيش ومصادرة بعض الممتلكات.

كما تتعرض هذه النساء " إلى سلسلة من المضايقات والملاحقات بهدف ثنيهن عن المطالبة بحقهن في دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه بحرية ودون قيود كما قالت المرابطة خديجة خويص المبعدة عن الأقصى ل بكرا.

وأضافت خويص "عشية الأعياد اليهودية التي بدأت قبل يومين زادت الاعتداءات على المرابطات المتواجدات عند بوابات الأقصى وجرى تسليم المرابط ابو بكر الشيمي قرارا بالإبعاد عن القدس لمدة أربعة أشهر واعتقال أعداد كبيرة من شبان البلدة القديمة وإبعادهم 15 يوما عن البلدة.

تهم باطلة 

واعتبرت توجيه تهم للمقدسيتين الحلواني والنتشة بأنها باطله فلا توجد تهم حقيقية ضدهما مشيرة الى ان الأوضاع سيئة للغاية والتصعيدات خطيرة في حين ان التضييقات متدحرجة. وقالت انها تعرضت لقطع التامين الصحي والوطني وانها تشعر بالظلم نتيجة إبعادها عن الأقصى.

ورأت خويص ان المرأة المقدسية المبعدة عن الأقصى تحتاج الى سند ودعم إعلامي لرفع الظلم عنها وقالت نطالب بحقنا بالعودة الى الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com